رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير النقل : مستوى النظافة فى السكك الحديدية يجب أن يكون على أعلى مستوى

كتب ــ هانى عمارة

قام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بجولة تفقدية لمحطة رمسيس للسكك الحديدية بالقاهرة امس، للاطمئنان على تقديم جميع الخدمات والتسهيلات للركاب، وعلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لعدم تكدس الركاب، حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر واطمأن على عدم التزاحم وارتداء جميع المتعاملين مع الجمهور الكمامات، والقيام بالتطهير والتعقيم المستمر لجميع أرجاء المحطة من شبابيك التذاكر إلى مقاعد الركاب إلى الأبواب.

كما تفقد الوزير كل أرصفة المحطة بدءا من رصيف 1 حتى رصيف 11، وفى حواره مع أحد الركاب على رصيف 8، أفاد المواطن بأنه كان قد قام بحجز فى قطار رقم 982 من القاهرة إلى أسوان قبل عدة أيام، ولكن تشغيل القطار بسبب الحظر إلى أسيوط، فوجه الوزير قيادات السكك الحديدية باستكمال القطار سيره حتى أسوان بسبب تلك الحجوزات، ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن.

ثم توجه الوزير إلى قطار رقم 951 غير المكيف المتجه من القاهرة إلى الزقازيق، حيث اطمأن على عدم تزاحم الركاب وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأكد الوزير ضرورة أن يكون مستوى النظافة فى الأكشاك التى تبيع المنتجات للركاب على أعلى مستوي. وفى سياق متصل تواصل وزارة النقل جهودها للتغلب على مشاكل حظر التجوال خاصة بالنسبة للركاب العائدين بالسكة الحديد من الصعيد الى القاهرة، حيث خصصت لهم اتوبيسات السوبر جيت الفاخرة مجاناً، لنقلهم الى اقرب مكان لمحل إقامتهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية، نظرا لوصول القطارين خلال توقيت الحظر.

وقال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، ان هذه المساعى ستتواصل تحقيقًا لراحة المواطنين، خاصة انه لا ذنب لهم فى هذا الامر، فقد قاموا بحجز تذاكر السفر قبل فرض حظر التجوال.واضاف ان المواعيد الجديدة لحركة القطارات تراعى وصول المسافرين الى وجهتهم الاخيرة قبل مواعيد حظر التجوال المقررة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق