رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تيوليب هولندا.. وربيع قاس

الربيع هذا العام لم يكن مبهجا كعادته بالنسبة لموسم زهرة التيوليب فى هولندا. كان يفترض أن تسير الأمور وفقا لعادتها مع قرب انتهاء موسم حصاد زهور «تيوليب» وغيرها من محاصيل الزهور التى تشتهر بها هولندا، من إجراء سلسلة من المهرجانات المصاحبة لهذا الموسم، والأهم إقامة « مزاد التيوليب» الشهير الذى تجرى فاعلياته منذ أكثر من مائة عام سنويا لبيع خيرات صناعة الزهور الهولندية على المستوى الأوروبى والعالمي.ولكن هذا كله لن يتم بسبب تفشى فيروس «كورونا» عالميا.

فقد تم تعليق «مزاد» تيوليب وإلغاء كافة أشكال الاحتفال بموسم الحصاد الذى يبدأ فى نهاية يناير ويمتد حتى منتصف مايو. ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مايكل فان ساشي، المتحدث باسم « رويال فلوراهولند» أحد أكبر مقار دور مزادات التيوليب وغيرها من محاصيل الزهور فى هولندا، أن الأيام الأخيرة شهدت تدمير ما بين 70إلى 80% من إجمالى المحصول السنوى من الزهور لأول مرة طوال عقود، وتوجه أرباب صناعة الزهور الهولندية إلى الحكومة فى محاولة لنيل الدعم بعد الخسائر الخرافية ولتجنب شبح الإفلاس.

ولكن بعض الزهور نجت، بعد قيام بعض عمالة صناعة التيوليب الهولندية بإنقاذها وتوجيهها كهدايا إلى الطواقم الطبية فى المستشفيات، تقديرا لدورهم البطولى فى محاولات حصار الفيروس ومنع انتشاره. ويتوقع أن يكون انهيار موسم التيوليب، الذى يشكل أحد رموز الهوية الوطنية للدولة، سببا فى خسائر بمليارات الدولارات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق