رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شوقى: الاكتفاء بما درسه الطلاب حتى منتصف مارس

كتبت ـ كريمة عبدالغنى

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى رسالة مصورة أمس، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب فى هذه الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وجاءت القرارات كالتالي: جميع سنوات النقل سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب فى الفصل الدراسى الثانى حتى بداية تعليق الدراسة وستتم مراعاة ذلك فى المشروع البحثي. 

وسوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية فى العام الدراسى التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوى فقد تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالى على أن يتم تدريسها فى السنة التمهيدية لكل الكليات. 

ــ الصف الأول والثانى الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب فى الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس 2020، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبى يوم 5 أبريل المقبل، لطلبة الصف الأول الثانوى فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات. 

ــ الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب فى العام الدراسى (الفصل الدراسى الأول + الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية التى تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان. 

ــ شهادة المرحلة الإعدادية: يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثى للترم الثانى ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه فى المشروع) على نتيجة الفصل الدراسى الثانى كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوى عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثانى معًا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق