رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإمارات تطلق برنامج التعقيم الوطنى .. والسجن والغرامة عقوبة المخالفين فى عُمان

كتب ــ على محمد على الكويت ــ هبة صبرى سويلم ــ وكالات الأنباء

فى إطار الجهود الخليجية لاحتواء فيروس كورونا أفرجت السلطات السعودية عن 250 أجنبيا كانوا محتجزين لمخالفات تتعلق بالهجرة والإقامة، فى الوقت الذى توعد فيه الادعاء العام العمانى القادمين إلى البلاد، ممن يخفون إصابتهم بفيروس كورونا أو أحد الأمراض المعدية، بالحبس سنة وغرامة تقدر بـ26 ألف دولار، فيما أطلقت الإمارات برنامج التعقيم الوطنى الكامل لكافة المرافق والنقل العام وخدمة المترو وفرضت قيودا على حركة المرور خلال التعقيم.

كما طلبت الإمارات من السكان البقاء فى المنازل، وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل من فئات القطاعات الحيوية، وذلك من خلال التحقق من بطاقات العمل أو الهوية، مؤكدة السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية «الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت» والصيدليات بالعمل على مدى 24 ساعة.

وأعلنت الإمارات تطبيق نظام «العمل عن بعد» فى جميع الوزارات والهيئات العامة والقطاع الخاص اعتبارا من يوم بعد غد الأحد.

فى غضون ذلك، أحالت الداخلية الإماراتية 64 شخصا من المخالطين لمرضى ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، إلى النيابة العامة لمخالفتهم أحكام قانون مكافحة الأمراض السارية، وعدم التزامهم بالحجر الصحى المنزلى المطبق لمدة 14 يوما.

وفى الكويت، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 13 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالى إلى 208 .

وفى سلطنة عمان، سجلت وزارة الصحة 10 إصابات جديدة ليصل الإجمالى إلى 109 حالات. من جهته، قال ممثل الادعاء العام عبر حسابه على تويتر، إن أى شخص قادم إلى السلطنة ويعلم أنه مصاب أو يشتبه فى إصابته بأحد الأمراض المعدية، ومن ضمنها مرض كورونا إبلاغ سلطات المنافذ الحدودية بذلك فور وصوله، وإلا يعد مرتكباً لجريمة تصل عقوبتها للسجن سنة والغرامة 10 آلاف ريال.

وقد توجهت إحدى طائرات سلاح الجو السلطانى العمانى إلى الصين مساء أمس الأول، لاستيراد مواد وأجهزة طبية متنوعة، وذلك فى إطار الجهود الوطنية الحثيثة والمتواصلة التى تبذلها السلطنة لمكافحة كورونا المستجد، ووفقاً لما تقدمه قوات السلطان المسلحة من عمليات إسناد للجنة العليا بالسلطنة المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق