رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شركات المحمول الأربع توفر 250 ألف كرتونة طعام لدعم متضررى كورونا

كتب ــ شريف عبدالباقي

  • نصف مستخدمى الإنترنت العرب قلقون على أمنهم الرقمى

 

فى ضوء توجيهات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم جهود الدولة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، والإسهام فى تخفيف العبء عن المواطنين، قام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شركات المحمول الأربعة للمشاركة بالتساوى من أجل توفير 250 ألف كرتونة طعام وشنطة غذائية لـ250 ألف أسرة الذين تأثروا من الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بحيث يصل عدد المستفيدين إلى نحو مليون فرد، وذلك فى إطار المبادرة التى أطلقها بنك الطعام المصرى تحت شعار «دعم العمالة اليومية مسئولية».

ومن ناحية أخرى أكد 56% من مستخدمى الإنترنت العرب أن بياناتهم الشخصية ليست آمنة على الشبكة، فى حين أن أكثر من الثلث (41%) لا يستخدمون أى حل أمنى لحماية أنفسهم على الإنترنت، على الرغم من أن الخبراء يحثون جميع المستخدمين على تثبيت حل أمنى بغض النظر عن اعتبار بياناتهم آمنة أم لا، وذلك ضمن عينة عالمية لدراسة أشرفت عليها مؤسسة كاسبريسكى العالمية، تهدف إلى قياس مدى إدراك مستخدمى الإنترنت للتهديدات الرقمية وسبل التعامل معها.

وعند سؤالهم عن نوع الحلول الأمنية التى يستخدمونها، أفاد 71% من المشاركين بأنهم يستخدمون الحلول المجانية. وبالرغم من أنها قادرة على التعامل مع مجموعة من التهديدات، تظلّ لنظيرتها المدفوعة قدرات أشمل على التعامل مع الهجمات الرقمية الناشئة والمعقدة.

وقال غالبية المستطلعة آراؤهم فى الدراسة إنهم يتخذون خطوات لحماية أنفسهم من تهديدات الإنترنت؛ إذ أشار 71% إلى أنهم يستخدمون كلمات مرور معقدة فى حين يستخدم 44% برمجيات مكافحة الفيروسات و43% يستخدمون أسلوب المصادقة الثنائية فى الدخول إلى حساباتهم الإلكترونية، ولكن لا ضمان لسلامتهم من جميع التهديدات الرقمية على الرغم من لجوئهم إلى بعض التدابير اللازمة لحماية أنفسهم على الإنترنت. وينبغى للمستخدم إذا تعرض حساب له للاختراق، اتخاذ الخطوات المناسبة لضمان أقلّ قدر من الضرر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق