رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس شركة السكر: طرح 30 ألف عبوة مطهرات بالمجمعات

كتب ــ محمود عشب
محمد عبد الرحيم

كشف المحاسب محمد عبد الرحيم ،رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية والتى تعد أكبر منتج للكحول فى مصر وهى إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية والقابضة للصناعات الغذائية عن خطة الوزارة فى توفير المنتجات الكحولية والمطهرات لمواجهة فيروس كورونا .

وأكد أن الكحول والمطهرات متوافرة و كافية للاستهلاك المحلى وان الاحتياطى منها كاف وآمن لتلبية احتياجات المواطنيبن غير أن سلوكيات البعض تتنافى مع تقدير المصلحة العامة والأزمة التى تمر بها البلاد

وتم توفير 4 ملايين لتر. من الكحول الايثيلى عبر منافذ المصرية والعامة لتجارة الجملة وأوضح رئيس الشركة أنه يتم إنتاج 300 الف لتر يوميا منها .

وأكد عبد الرحيم، أن جميع العاملين بمصانع الشركة فى دوام عمل مستمر على 3 ورديات؛ لتوفير المواد الكحولية و طرحها للمواطنين .

كماتقوم الشركة بإنتاج كافة أنواع السكر المبلور والمولاس والعسل الصناعى، والعطور.

ويبلغ الإنتاج اليومى 300 ألف لتر نقى منها 135 ألف لتر ينتجها مصنع تقطير الحوامدية و135 ألف لتر ينتجها مصنع تقطير أبوقرقاص والباقى ينتجه مصنع كيماويات الحوامدية مع العلم أن الاستهلاك كان أقل بكثير من الإنتاج مما ساعد على توافر مخزون يصل إلى 4 ملايين لتر، وكان يتم تصدير كميات كبيرة من الكحول للخارج الا أنه مؤخرا أصدرت وزيرة التجارة والصناعة قرارا بمنع التصدير للخارج لسد الاحتياجات المحلية، مع العلم أننا ننتج «كحول خام» تركيز 95% يستخدم فى مجال الأدوية والاستخدامات الطبية الأخرى الا أنه لا يستعمل للاستخدامات المنزلية.

وكشف رئيس شركة السكر أن الشركة قامت بإنتاج كحول «مطهر» تركيز 72% وفقًا لمواصفات منظمة الصحة العالمية حيث تصل نسبة الايثنول فيه 83% والجلسرين 1.5% وقد تم إرسال عينتين إلى وزارة الصحة للموافقة عليه قبل طرحه بمنافذ الشركة ومنافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق