رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سفير مصر فى لندن: المفاوضات مستمرة بشأن بعض الأمور الفنية العالقة

لندن مراسل الأهرام
طارق عادل سفير مصر فى لندن

ــ كشف طارق عادل، سفير مصر فى لندن، عن اتفاق المفاوضين المصريين والبريطانيين علي معظم جوانب اتفاق الشراكة التجارية المأمول بين البلدين.

وقال عادل لـ «الأهرام» إنه لا تزال هناك بعض الأمور الفنية العالقة التي نأمل في تسويتها والتوصل إلي اتفاق بشأنها قريبا»، قبل تحديد توقيت للتوقيع الرسمي.

وردا علي سؤال بشأن أهم هذه الأمور، أشار السفير إلي استمرار التفاوض بشأن حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية إلي الأسواق البريطانية. وأكد أن المفاوض المصري يسعي لأن يسهل الاتفاق وصول الصادرات المصرية المختلفة إلي بريطانيا.

وأكد السفير حرص مصر علي إبرام الاتفاق حتي يمكن تجنب أي اضطراب في العلاقات التجارية مع بريطانيا بعد خروجها الفعلى من الاتحاد الأوروبي بعد انتهاء الفترة الانتقالية في نهاية العام الحالي.

وأشار إلي أن الاتفاق المأمول سيكون مرحليا لحين التفاوض علي اتفاق للشراكة التجارية دائم بين البلدين في وقت يتفق عليه الجانبان لاحقا.

وعبر السفير عن اعتقاده بأن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، ثلاث مرات خلال أقل من سنة أسهم في دفع العلاقات إلى آفاق جديدة. وأضاف أن نتائج مشاركة السيسي في القمة البريطانية حول الاستثمار في إفريقيا هيأت لجذب المزيد من الأموال البريطانية وتوظيفها للاستثمار المرغوب فيه في الاقتصاد المصرى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق