رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

زيادة عدد مكاتب البريد فى الفترة المسائية إلى ٢٠٠٠

كتب ــ شريف عبدالباقى

للتيسير على أصحاب المعاشات والحد من تكدس المواطنين بمكاتب البريد، وجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نحو زيادة عدد مكاتب البريد التى تعمل فترة مسائية (حتى السادسة مساء) من 350 إلى ٢٠٠٠ مكتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك خلال فترة صرف المعاشات. يأتى هذا القرار فى إطار الاحتياطات والتدابير الوقائية، للحفاظ على صحة العاملين والمواطنين.

وقال عبده علوان، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين والعملاء المترددين يوميا على مكاتب البريد، التى يقدر عددها بـ4000 مكتب بريد منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث تم تشديد التنبيه على ضرورة استخدام أدوات التعقيم التى تم توزيعها على الإدارات والأقسام، وإلغاء نظام التوقيع بـ»البصمة الإلكترونية»، مع الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والتوقيع بدفاتر الحضور والانصراف والتحركات. وأوضح «علوان» أن الإجراءات الاحترازية شملت أيضا تأجيل كل الأنشطة التدريبية الداخلية والخارجية، والعمل على تفعيل أى برامج تدريبية ممكنة عن بُعد، إلى جانب تخفيض الاجتماعات الداخلية، بالإضافة إلى أنه سيتم منح إجازة استثنائية 15 يوما لأى من العاملين العائدين من السفر بالخارج، تبدأ من تاريخ عودته للبلاد.

من ناحية أخري، خاطب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات مقدمى خدمات الاتصالات، لاتخاذ جميع التدابير الوقائية الاستباقية، لمواجهة «كورونا». كما أكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أهمية استمرار عمل مراكز الاتصالات، للرد على استفسارات العملاء، وتخفيض عدد العاملين فى منافذ بيع الشركات، والتوسع فى استخدام الوسائل التكنولوجية فى تداول المستندات داخل جهة العمل وخارجها. وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة، إن هذه الخطوة تأتى ضمن سلسلة من القرارات التى اتخذتها الشركة لدعم جهود الدولة فى مواجهة «كورونا».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق