رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رجائى عطية: لم نأت لننتقم .. ونفتح قلوبنا للجميع

كتب - محمد عنز- علاء سالم

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين عن فوز رجائى عطية بمنصب نقيب المحامين بـ 35665 صوتا بينما حصل النقيب السابق سامح عاشور على 26005 أصوات.
وفور إعلان النتيجة توجه النقيب وأعضاء المجلس الجديد إلى النقابة، واستقبلهم المحامون بالاحتفالات والهتافات منها: «المحامين قالتها قوية رجائى هو النقيب، النقيب هو الفقيه، الليلة دى عيد عندنا نقيب جديد، يا عطية يا عطية النقابة معاك قوية».
وقال رجائى عطية فى أول مؤتمر صحفى له إن نقابة المحامين أثبتت أنها تمتلك إرادتها وحريتها وإنها قادرة على التغيير حينما تريد، وأنها تستطيع استعادة شموخها ودورها المعهود، مشيرا إلى أن النقابة تبدأ عهدا جديدا قائما على مبدأ جماعية القيادة وليست قاصرة على النقيب والأعضاء فقط.
وأضاف عطية: نفتح صدورنا وقلوبنا لنتكاتف معا للنهوض بالمحاماة لاسترداد الروح وإعادة الدماء للنقابة فلم نأت لننتقم أو نصفى حسابات مع أى شخص فالنقابة ليست ميراثا أوملكا لأحد.
وأشار عطية إلى أن هناك ملفات سيسعى إلى فتحها على وجه السرعة منها ملف العلاج والمعاشات مشيرا إلى أن ذلك يتطلب زيادة ميزانية النقابة، التى سنعمل خلال الفترة القادمة على إنعاش وضبط إيراداتها مثل ملف الدمغات واتعاب المحاماة ورسوم الشهر العقارى والتوثيق وملف استعادة الأراضى التى تم سحبها من النقابة، كما أن هناك ملفا آخر مهما هو دعم الكتاب القانونى وتوفير المكتبات لتكون فى متناول كل محام ومحامية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق