رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المحامون ينتخبون نقيبهم وأعضاء مجلسهم اليوم

> كتب ــ محمد عنز ــ علاء سالم

تجرى اليوم نقابة المحامين، انتخاباتها على مقاعد النقيب وأعضاء مجلس النقابة، حيث سيحسم ما يعادل 160 ألف محام الصراع على منصب النقيب ما بين 18 مرشحًا، وعضوية المجلس ما بين 194.

ومن المتوقع أن تكون معدلات المشاركة محدودة بسبب الطقس السيئ الذى شهدته مصر بالإضافة للمخاوف من التجمعات الكبيرة بسبب فيروس كورونا. وخصصت النقابة 38 لجنة عامة على مستوى المحافظات لإجراء الانتخابات وتم تقسيم النقابات الفرعية إلى لجان ، و تخصيص 10لجان بالنقابة العامة بالقاهرة. وأخطرت نقابة المحامين مديريات الصحة بجميع المحافظات بأماكن التصويت لاتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، كما أخطرت مديريات الأمن بالمحافظات أيضًا.

وإزاء حملات التشكيك التى ثارت على مواقع التواصل الاجتماعى طوال اليومين الماضين، أكدت النقابة أن الانتخابات فى موعدها اليوم، وأنها خارج  قرار رئيس مجلس الوزراء، بتعليق جميع الفاعليات التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت مصادر نقابية أن الانتخابات خارج الحظر لأنها بالمحاكم ولا حظر على إجراءات التقاضي.
وتتوقع المصادر أن يكون الصراع على منصب النقيب محصورا بين اثنين هما النقيب الحالى سامح عاشور ورجائى عطية، على الرغم من وجود عدد كبير من المرشحين الشباب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق