رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قطار انتصارات الأهلى يتوقف أمام سموحة بتعادل مثير 1-1
«الفار» ينقذ المارد الأحمر ..وتغييرات وتشكيل فايلر «خارج الإطار»

> أحمد طاهر
تصوير ــ أمير عبدالظاهر

تعادل فريقا الأهلى وسموحة بهدف لكل منهما فى المباراة التى جرت بينهما أمس فى الاسبوع الثامن عشر للدورى الممتاز، لينجح الفريق السكندرى فى ريقاف قطار انتصارات المارد الأحمر للمرة الأولى خلال الموسم الحالى ويرفع رصيده إلى 25 نقطة فى المركز السابع بينما يتربع الأهلى على قمة الترتيب منفردا برصيد 49 نقطة.

لم يقدم الأهلى العرض المنتظر منه خلال المباراة وكاد التشكيل الغريب للمدير الفنى رينيه فايلر يلحق بالفريق خسارته الأولى هذا الموسم، بينما أنقذ تقنية الفيديو «الفار» بعدما اختفت خطورة لاعبى وسط الملعب (أفشة وسليمان والشيخ)، بالاضافة إلى الثنائى مروان والشحات أما الثنائى «أليو» فكانا خارج نطاق الخدمة.

بدأت أحداث المباراة بهجوم مباغت من سموحة بهدف ارباك حسابات الفريق الأحمر فى الدقيقة الثالثة من خلال كرة طولية عن طريق رجب نبيل داخل منطقة جزاء الأهلى سددها محمد طلعت ضعيفة على يمين الشناوى الذى لم يحسن التصدى للكرة لترتد مرة أخرى لطلعت وتتحول لضربة ركنية.

بدأ الأهلى تنظيم صفوفه بالسيطرة على منطقة وسط الملعب لبناء هجماته وشن مناوراته الهجومية تارة من عمق الملعب عن طريق الجمل الثنائية بين مجدى قفشة واحمد الشيخ واخرى من خلال اللعب على الطرف الايمن للملعب فقط عن طريق محمد هانى وحسين الشحات أملا فى خلخلة دفاع سموحة المتكتل والوصول لمرمى الهانى سليمان.

وينطلق أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية حولها الهانى سليمان لركنية قبل ان يلعب الشيخ ركنية قفشة رأسية مرت بجوار القائم فى الدقيقتين 13و 14 على التوالي.

فى المقابل لجأ لاعبو سموحة للعب بطريقة الدفاع الصريح دون الاكتراث بالأداء بهدف الحد من الهجوم الضاغط للفريق الأحمر، معتمدا فقط على خطف الكرة عن طريق كوفى ورجب نبيل والترهونى ثم التحول للهجوم العكسى بالكرات الطولية داخل منطقة جزاء الاهلى لطلعت وحسام حسن ولكن دون فاعلية.

وينذر الحكم محمد عادل، اللاعب محمد كوفى للخشونة فى الدقيقة 16.
حاول فايلر تعديل طريقة اللعب بنقل الشحات للجهة اليسرى التى تعطلت تماما لغياب انطلاقات فتحى الذى لعب فى مركز الظهير الأيسر بينما كانت الجمل الثنائية حاضرة بين قفشة والشيخ ولكن دون جدوي.

وينال الترهونى البطاقة الصفراء الثانية لفريقه للخشونة مع الشيخ فى الدقيقة 40.
وفى غفوة من دفاع الاهلى كاد سموحة يسجل هدفا من كرة عرضية خطيرة تخطت الدفاع ولكن حولها فتحى لخارج الملعب قبل أن تصل لحسام حسن أمام المرمى فى الدقيقة 43.

وينال احمد الشيخ انذارا فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.
مع الدقائق الأولى للشوط للثانى وضح جليا عدم حدوث تغيير فى طريقة لعب الأهلى التى باتت سهلة القراءة أمام دفاع سموحة المتكتل، مما دفع فايلر للدفع بكل من وليد سليمان وأليو بادجى بدلا من الشحات ومجدى أفشة بعد مرور 13 دقيقة خلت من أى خطورة.

وكاد سموحة يحرز الهدف الأول من كرة عرضية تخطت دفاع الاحمر لم تجد من يقابلها بسبب تأخر حسام حسن القادم من الخلف أمام المرمى الخالى فى الدقيقة 22.

وفى الدقيقة 24 نجح يوسف فى تسجيل الهدف الأول لسموحة من كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أطلقها ديوب فى المقص الشمال للشناوي.

لجأ سموحة للتقهقر فى نصف ملعبه، حفاظا على هدف التقدم، ولإفساد هجمات الأهلى التى افتقدت الدقة فى إنهائها خاصة الثنائى أليو ديانج وبادجى بينما لم يستطع طرفا الملعب خلخلة دفاع سموحة.
وفى الدقيقة 30 طرد حكم المباراة، محمد عادل، مدافع الأهلى رامى ربيعة لتعمده مسك الكرة قبل أن تصل للمهاجم حسام حسن ليلعب الأهلى بعشرة لاعبين.

دفع فايلر بمحمود وحيد فى الدقيقة 35 ، أملا فى تنشيط الجهة اليسرى المعطلة منذ بداية المباراة ولكن بدون فاعلية.

وفى الدقيقة 89 احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلى بعدما سدد السولية الكرة من خارج منطقة الجزاء، لمست يد كوفى مدافع سموحة الذى خرج مطرودا للاعتراض بعد حصوله على الانذار الثانى خلال المباراة التى توقفت عدة دقائق بسبب الرجوع لتقنية »الفار« التى أنقذت الأهلى باحتسابها ركلة جزاء أحرز منها السولية هدف التعادل فى الدقيقة 93 لتنتهى المباراة بالتعادل 1-1.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق