رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هل يحكم مازيمبى الكونغولى «الكاف»..؟

كاتومبى

لا أحد داخل قارة إفريقيا لا يعلم ملعب «لوبومباشي» معقل فريق مازيمبى الكونغولي، وما تتعرض له فرق القارة عند مواجهة مازيمبى فى بطولات دورى الأبطال أو الكونفيدرالية، فهناك ممارسات غير مشروعة لا تمت للمنافسة الشريفة أو الروح الرياضية بأى صلة، وأصبح هذا الملعب مرتبطا بسمعة غير جيدة، خاصة عن طريق رئيس النادى مويس كاتومبى الذى دائما ما يجهر بتربيطاته مع حكام مباريات فريقه ولا يخجل من إعلان ذلك لجماهيره، بل إنه يعده نوعا من الفخر بمساندة الفريق للفوز بالبطولات القارية.

ولم يكن مسئولو الزمالك مخطئين عندما قالوا إنهم يتمنون مواجهة الرجاء المغربى فى قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا وعدم العودة مرة أخرى إلى الكونغو ومواجهة مازيمبي، خاصة أن رئيس الزمالك يعلم ويدرك تماما تلك الممارسات المشينة والأساليب غير الرياضية التى يفوز بها مازيمبي، بداية من مضايقة أى فريق يأتى لملعبه أو تعرض الضيوف لضغط وتهديدات مباشرة من الجماهير الكونغولية. وتأكدت وجهة نظر رئيس القلعة البيضاء عندما شاهدنا ما حدث لفريق الرجاء المغربى خلال مواجهة مازيمبي، حتى إن جماهيره منعت الفريق المغربى من الدخول لغرف خلع الملابس بين شوطى المباراة وقامت بمهاجمة اللاعبين وضربهم بعد المباراة وإقصاء مازيمبى من دورى الأبطال.

وأصبح الاتحاد الإفريقى مسئولا بشكل مباشر عن تلك الممارسات والأساليب غير المشروعة التى ينتهجها مويس كاتومبى رئيس مازيمبى مع حكام مبارياته، حتى إن كاف وافق لمازيمبى على تغيير حكم مباراته أمام الرجاء، وهو الذى لا يسمح لأى فريق آخر فى القارة بالاعتراض أو تغيير حكم تم تعيينه، فقد تم تغيير الحكم باملاك تيسيما، وعين بدلًا منه الحكم الزامبى جانى سيكازوي، الذى كان مقررا أن يدير مباراة الذهاب بين الفريقين فى المغرب.

وأصبح هناك شعور لدى الجميع بأن مازيمبى يحكم الكاف ويتحكم فى مسئوليه، وأصبح لغزا غريبا فيتم تنفيذ طلباته دون مناقشة مما يفتح باب الشك فى وجود فساد داخل الاتحاد الإفريقى فيما يخص الفريق الكونغولي. ونحن لا ننسى رحلة الزمالك فى لوبومباشى فى بداية مشوار دور المجموعات لمواجهة مازيمبي، وما تعرضت له البعثة من إرهاب جماهيرى سواء قبل أو بعد المباراة، مما أثر على أداء الفريق فى هذه المباراة التى خسرها الزمالك. وما يدعو للدهشة والاستغراب فى الوقت نفسه أن جماهير مازيمبى تعرضت لبعثة الزمالك وقتها بمضايقات وتهديدات غريبة رغم أنهم فازوا بالمباراة، فماذا كان سيحدث لو خسر مازيمبى أمام الزمالك؟ هذه الممارسات يجب أن تكون على طاولة الاتحاد الإفريقى لوضع حد لتلك الظاهرة ومناقشة سلوكيات مسئولى مازيمبى تجاه الفرق الضيوف.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق