رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

5 ملايين جنيه مكافأة تخطى دور المجموعات الإفريقى تنعش خزينة الزمالك

محمد نبيل
الزمالك يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة الاتحاد

  • كارتيرون يفكر فى معسكر طويل بالإسكندرية.. وتدريبات استشفائية للأساسيين

 

 

تنتعش خزنة نادى الزمالك بخمسة ملايين جنيه جزءا من قيمة مكافأة الفريق للتأهل إلى قبل نهائى دورى الأبطال الافريقي، البالغة تحديدا 325 ألف دولار عبر حساب اتحاد الكرة، حيث تلقى مسئولو القلعة البيضاء تأكيدا من الاتحاد الافريقى بإرسال المبلغ، الذى يمثل 50% من قيمة مكافأة فريق الكرة عن عبور دور المجموعات، وسوف يزيد المبلغ بعد أن تنضم إليه مكافأة تخطى دور الثمانية على حساب فريق الترجى التونسي، ويحق للزمالك الحصول على 875 ألف دولار.

هذه الملايين الخمسة ستساعد مجلس إدارة النادى فى صرف مكافآت الفريق وبعض المستحقات المتأخرة، وستنعش خزينة النادى للصرف على الفريق أملا فى التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا.

وشهد مقر نادى الزمالك زيارة من محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى لتهنئة مجلس إدارة الزمالك بتأهل الفريق إلى الدور قبل النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا والاقتراب من نهائى البطولة، والإشادة بالأداء الراقى والقوى الذى قدمه الفريق خلال مشواره بالبطولة حتى الآن.

وفنيا، يفكر الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك فى الدخول بمعسكر فى مدينة الإسكندرية بدءا من غد حتى الأحد المقبل، ويأتى هذا الاتجاه بسبب خوض الفريق أولى مباريات الدور الثانى أمام الاتحاد السكندرى مساء الخميس المقبل، ثم يلعب أمام المصرى فى ملعب إستاد المكس بالإسكندرية بعدها مباشرة وتحديدا الأحد المقبل.

ويعقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى اجتماعا مع جهازه المعاون اليوم لحسم القرار النهائى بشأن المعسكر أو العودة للقاهرة عقب مواجهة الاتحاد والعودة بعد ذلك لمواجهة المصرى فى الدوري.

ويبدو أن قرار الاستعانة بالبدلاء فى مباريات الدورى المقبلة أصبح أمرا واقعا خاصة بعدما حرص المدير الفنى على خضوع المجموعة الأساسية التى شاركت أمام الترجى التونسى فى دورى الأبطال الإفريقى لراحة من التدريبات أمس، والاكتفاء فقط بالاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة التى يسعى من خلالها إلى إزالة الإرهاق بسبب ضغط المباريات الذى أصاب غالبيتهم بالإرهاق.

وظهر محمد أوناجم المحترف المغربى ولكنه اكتفى ببعض التدريبات العلاجية بعد تعرضه لإصابة فى الركبة، وخضع اللاعب لأشعة على موضع الإصابة لتبين حجمها والوقت المطلوب من أجل العلاج، وأكد اللاعب أنه لا يعرف تشخيص الإصابة بالتحديد، خاصة بعدما شعر ببعض الألم الشديد فى منطقة الركبة ولكنها ليست إصابة مباشرة فى المفصل أو العضلات المحيطة به، ولذلك فضل الجهاز الفنى منحه الراحة من مواجهة الترجى التونسى، وسيكون خارج حسابات مباراة الاتحاد بنسبة كبيرة لحين إتمام شفائه بشكل تام.

ورغم الراحة بالنسبة للأساسيين، فإن طارق حامد ويوسف أوباما ومحمود حمدى الونش حرصوا على المشاركة فى فقرة تدريبات بالكرة، بينما خضع حازم إمام ظهير أيمن الفريق لفقرة تأهيلية، وأعطى المدرب الفرنسى تعليمات خاصة لمحمد أسامة طبيب الفريق، بأداء اللاعب تأهيلا خاصا تحت إشراف الجهاز الطبي، لعلاج الإجهاد العضلى الذى يعانيه لتجهيزه للفترة المقبلة.

وفى الإطار نفسه، خضع الثلاثى محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد عبدالغنى وعبدالله جمعة، لتدريبات تأهيلية ومنحهم الراحة من التدريبات الجماعية، خاصة أن كلا منهم يعانى إصابة مختلفة الدرجة.

وحرص كارتيرون على عقد جلسة سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، قدم خلالها التحية للاعبين على الجهد الذى بذلوه خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا لهم أن المشوار نحو التتويج الإفريقى تنقصه خطوتان، وأنه على ثقة فيهم فى تخطى الخطوات المقبلة ومن ثم التتويج.

كما طالب الفرنسى اللاعبين بإغلاق الصفحة الإفريقية فى الوقت الحالى والتركيز فى بطولة الدوري.

ومن المنتظر أن يصل إلى القاهرة عصر اليوم المحترف التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق قادما من تونس، عقب انتهاء الإجازة التى حصل عليها من قبل الجهاز الفنى لزيارة أهله، ومن المقرر أن ينتظم اللاعب فى التدريبات الأربعاء خاصة أنه خارج حسابات مباراة الاتحاد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق