رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يطالب «الكاف» بمراقبة حكم «صن داونز».. لضمان العدالة..
الخطيب يذكّر اللاعبين بجيل 2006.. وفايلر يستقر على التشكيل

بريتوريا ــ خاص للأهرام
> الأهلى ينهى استعداداته لمواجهة صن داونز فى دورى أبطال إفريقيا

الخطيب يذكّر اللاعبين بجيل 2006.. وفايلر يستقر على التشكيل كثفت إدارة النادى الأهلى من تحركاتها للحفاظ على حقوقه وضمان العدالة التحكيمية فى مباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر بعد غد السبت، فى إياب ربع نهائى دورى رابطة الأبطال، وأجرى مسئولو القلعة الحمراء اتصالات عديدة مع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، منذ أكثر من أسبوعين، لإبداء تخوفهم من تعيين الحكم الجامبى بكارى جاساما، لإدارة مباراة صن داونز بطل جنوب إفريقيا.

وشهدت الاتصالات والمكاتبات الرسمية مع «كاف» تأكيدات الأهلى قلقه تجاه الإصرار الواضح لاختيار الحكم الجامبي، الذى يحمل مشاعر غير طيبة للنادى الأهلى ولاعبيه وجماهيره، لإدارة هذه المباراة، وذلك استنادًا إلى وقائعه التحكيمية المتعددة فى أوقات سابقة، والتى حملت ظلمًا واضحًا للأهلي، من خلال عدم تطبيقه القانون وقواعد العدالة التحكيمية.

وسبق لجاساما حسب وجهة نظر الاهلي، أن أسهم فى حرمان الفريق الاحمر من التتويج بدورى أبطال إفريقيا فى نسخة 2017.

ويسعى الأهلى لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، لذا أبدى قلقه وتخوفه من الإصرار غير المبرر على إسناد مباراة العودة أمام صن داونز للحكم الجامبي، الذى سبق أن أدار مباراة الفريقين فى إياب الدور نفسه العام الماضي، وظهر بشكل غير طيب على الإطلاق، بل تغاضى عن احتساب هدف صحيح سجله جونيور أجايي، فضلًا عن منحه الفرصة للاعبى صن داونز وقتها لإهدار الوقت بشكل متكرر، إلى جانب صفارته المتكررة، التى حجَّمت لاعبى الأهلى وأسهمت فى توديع البطولة.

وجاء طلب الأهلى إلى مسئولى الاتحاد الإفريقى بشأن تطبيق العدالة التحكيمية للجميع فى مباراة صن داونز، وأن يتم وضع الحكم الجامبى بكارى جاساما تحت الرقابة من جانبهم، لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للأهلى ومنافسه.

 من ناحية أخري، يخوض الفريق مرانه الرئيسى اليوم بمدينة بريتوريا استعدادا لمواجهة صن داونز، حيث كان الأهلى قد حسم مواجهة الذهاب بالقاهرة لمصلحته بهدفين نظيفين، ويسعى لحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا خلال المواجهة المقبلة.

ومن المقرر أن يشهد مران اليوم انتظام على معلول الظهير  الأيسر التونسى فى التدريبات بعد شفائه بشكل كامل من الإصابة التى لحقت به فى مباراة الذهاب التى جرت بإستاد القاهرة .

وعقد محمود الخطيب رئيس النادى جلسة مع اللاعبين قبل بدء المران أمس لم تستمر سوى بضع دقائق طالب فيها بالتركيز الشديد خلال الساعات المقبلة بهدف حسم التأهل لنصف نهائى البطولة، وقال الخطيب خلال المحاضرة التى جرت فى ملعب جامعة بريتوريا إن الاستفادة من تجارب الماضى شيء مهم دون التوقف عندها، فحين خسر الأهلى من اتحاد جدة فى أولى مشاركاته بكأس العالم للأندية عام 2005 بسبب عدم التعود على فارق التوقيت الزمني، وضع الجهاز الفنى فى النسخة التالية كل الأمور نصب عينيه وسافر مبكرا لليابان فحقق برونزية بطولة العالم فى إنجاز تاريخي، وها هو الزمن يعود وجئنا لجنوب إفريقيا مبكرا.

وأضاف: «كل فرد قام بدوره وأنتم بذلتم جهودا كبيره فى البطولة والآن أمامكم 90 دقيقة مع اقوى فرق البطولة، ويجب أن تنسوا مواجهة الذهاب واعتبار مباراة السبت بطولة منفصلة»، بينما أكد السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى أنه لن يقبل بأى نتيجة سوى تحقيق الفوز والتأهل لنصف نهائى البطولة.

وقال إنه يعرف جيدا سحر كرة القدم المتمثل فى عدم الاعتراف بالثوابت، ولكن يجب عليهم الحذر من أن المنافس سوف يبحث عن الفوز لتعويض فارق الهدفين فى القاهرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق