رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تشيلسى يطيح بآمال ليفربول ويخرجه من كأس الاتحاد الإنجليزى

فاز فريق تشيلسى على ضيفه ليفربول بهدفين دون رد فى المباراة التى جرت بين الفريقين بالعاصمة لندن فى دور الـ16 لكأس الاتحاد الإنجليزى، ليتلقى ليفربول الخسارة الثانية له على التوالى خلال أيام بعد خسارته للمرة الأولى فى الدورى الإنجليزى أمام واتفورد فى الأسبوع الـ18.

أحرز ويليان مهاجم تشيلسى هدف فريقه الأول فى الدقيقة الـ13 من الشوط الأول، وأضاف باركلى الهدف الثانى فى الدقيقة الـ15 من الشوط الثانى.

بداية قوية وسريعة شهدتها أحداث الدقائق الأولى من المباراة بعدما حول مينامينو كرة عرضية إلى ساديو مانيه داخل منطقة جزاء تشيلسى سددها بقوة لكن بين يدى حارس تشيلسى. ويرد باركلى مهاجم تشيلسى سريعا بتصويبة صاروخية يتصدى لها أدريان حارس ليفربول ببراعة قبل أن ترتد الكرة بعدها بدقيقة من كيبا حارس تشيلسى إلى ويليان لاعب الوسط المتقدم لتشيلسى وينطلق داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة صاروخية تصدى لها أدريان مجددا.

وفى الدقيقة الـ13 من الشوط سجل ويليان هدف تشيلسى الأول عندما أخطأ فابيو مدافع ليفربول فى الاحتفاظ بالكرة لترتد إلى ويليان على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية اصطدمت بيد الحارس إلى داخل مرمى ليفربول. ولاحت فرصة أكيدة للتعادل لليفربول فى الدقيقة الـ20 عندما سقطت الكرة أمام مانيه داخل منطقة الجزاء، لكنه صوب فى الحارس كيبا.

وينطلق مانيه مرة أخرى محاولا التعويض ونجح فى اختراق دفاع تشيلسى قبل أن يصوب كرة قوية فى الزاوية اليسرى، لكن كيبا أبعدها عن الشباك بقبضة يده لينتهى الشوط بتقدم تشيلسى.

وفى الشوط الثانى، ينجح ليفربول فى تعديل موقفه وتصحيح الوضع الهجومى بين مانيه وأوريجى دون خطورة على مرمى تشيلسى لتمر الدقائق الـ15 الأولى دون تهديد أو نزعة هجومية لليفربول قبل أن ينجح باركلى مهاجم تشيلسى فى إحراز الهدف الثانى لفريقه بعدما انطلق نحو المرمى من كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى لحارس ليفربول.

حاول كلوب تدارك الموقف بإشراف فيرمينيو البرازيلى وميلنر فى الدقيقة الـ70 بدلا من أوريجى وجونز لزيادة الفاعلية الهجومية مع إبقاء محمد صلاح على مقاعد البدلاء، لكن دون فاعلية. وقبل النهاية بعشر دقائق دفع كلوب بمحمد صلاح بدلا من آدم لالانا، لكن الوقت داهم ليفربول سريعا لينتهى اللقاء بفوز تشيلسى بهدفين دون رد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق