رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى خطبة الجمعة بالشرقية..
وزير الأوقاف: الأوبئة والكوارث لا ترتبط بالإيمان أو الكفر

كتب ــ نادر أبوالفتوح

افتتح الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس، مسجد إبراهيم عبد الرحمن بعزبة البيه بقرية «العواسجة» مركز ههيا بالشرقية، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والدعوية والشعبية بالمحافظة، وجمع كبير من المصلين.

وأكد جمعة أن حضوره لافتتاح مسجد بإحدى العزب بإحدى القري، يأتى تأكيدا على اهتمام الدولة المصرية بالمواطن أينما كان، وأن الوزارة تؤدى واجبها الدعوى والوطنى فى العزب والقرى والنجوع كما تؤديه فى العواصم والمدن الكبري.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة، وأكد فيها أن الأحداث الكبرى التى تحدث فى الكون إنما تحدث بقدر الله وإرادته، على أننا لا يجب أن نحملها على معانى الإيمان والكفر وإلا فماذا عن الزلازل التى تصيب بعض الدول الإسلامية أكثر مما تصيب غيرها، ولو كان الأمر على الإسلام والكفر ألم يكن الله عز وجل قادرا على أن يمنعها عن المسلمين وبلادهم، فالأمر لا ينبغى أن نحمله أبدا على قضية الإيمان والكفر، كما لا يمكن أن نحمله على الانتقام.

وشدد على ضرورة الأخذ بأقصى الأسباب الإجرائية الاحترازية والوقائية والعلاجية من الجهات المختصة الرسمية لمواجهة الأوبئة ، وأن نتحرى الدقة فيما ينشر ولا نلهث خلف المواقع المجهولة أو الشائعات التى يعمد مثيروها إلى إثارة الهلع تهويلا، كما لا ينبغى أن نهون من أمر تحذر الجهات المختصة منه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق