رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس شئون الحرمين يرحب بتعليق دخول المسجد النبوى والمعتمرين مؤقتا

جدة ــ مختار شعيب

أشاد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بما قامت به السعودية من تعليق دخول زوار المسجد النبوى والمعتمرين مؤقتاً لكبح جماح فيروس كورونا ومنع تفشيه فى السعوديةً.

وأوضح السديس، فى بيان، أن الجهات الصحية المختصة ووزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية تابعت عن كثب تطورات انتشار هذا الوباء الفتاك، وعملت احترازيا على تكثيف الجهود عبر المنافذ والموانى والمطارات للأخذ بالأسباب، حتى لا ينتشر داخل البلاد، حيث إن الشريعة الإسلامية بنيت على تحقيق المصالح ودرء المفاسد، فى أحكامها وتشريعاتها، وأوامرها ومنهياتها، وهذا الإجراء المتخذ إنما هو لدرء المفاسد التى قد تحدث لا سمح الله حال دخول الفيروس إلى المملكة، خصوصا أن هذه البلاد مقصد للمسلمين من شتى بقاع العالم لوجود بيت الله الحرام والمسجد النبوى بالمدينة المنورة.

وأوضح السديس أن هذا القرار جاء بناء على التوصيات الصحية الداعمة لسلامة المواطنين والمقيمين وحفظاً لنفوسهم، والسير على المنهج النبوي، تأسيا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديث أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ أن النَّبِيِّ قَالَ: «إذَا سمِعْتُمْ الطَّاعُونَ بِأَرْضٍ، فَلاَ تَدْخُلُوهَا، وَإذَا وقَعَ بِأَرْضٍ، وَأَنْتُمْ فِيهَا، فَلاَ تَخْرُجُوا مِنْهَا « متفقٌ عليه .. وهذا يدل على وجوب الحرص خوفا من تفشى هذا الوباء القاتل . وفى الختام، دعا السديس الله سبحانه وتعالى أن يرفع هذا البلاء، وأن يحفظ بلاد المسلمين وسائر العالم من كل داء أو بلاء، وأن يحمى الأراضى المقدسة من كل سوء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق