رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«غرفة الشركات»: لا أعباء إضافية للسفر فور استئناف رحلات العمرة

كتب ــ محمد شرابى

أكدت غرفة  شركات السياحة أن الاجراءات التى اتخذها الجانب السعودى بتعليق رحلات العمرة مؤقتا، هدفها الحفاظ على سلامة المعتمرين، مؤكدة أنه فور صدور قرار انهاء التعليق سيتم تنظيم الرحلات دون أى إعباء إضافية أو غرامات.

وقالت الغرفة: إنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة بعد قرار الخارجية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا، لحين تجهيز  الحجر الصحى بجميع منافذ دخول المملكة بناء على تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب فيروس «كورونا». وأضافت انها تتابع منذ فترة الإجراءات الاحترازية التى تنتهجها الدول بشأن منع انتشار الفيروس ، مضيفة أنها تلقت بيان وزارة الخارجية السعودية فى هذا الصدد والذى جاء فيه تعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار من كل أنحاء العالم وتعليق الدخول للحاصلين على التأشيرات من بعض الدول بشكل مؤقت، فضلا عن أن مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر قرر على الفور تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلى رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإدارى بالغرفة لمتابعة الموقف على مدار الساعة انطلاقا من  حرص الغرفة على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات فى خدمتهم. 

وتبذل غرفة العمليات بالغرفة جهدًا كبيرًا لضمان حقوق المواطنين وشركات السياحة وكذلك الموقف من الرحلات التى تم إلغاؤها بناء على قرار التعليق المؤقت. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق