رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتحاد الكرة يقرر: اعتبار الأهلي فائزا بالقمة 2/صفر وخصم 3 نقاط من الزمالك نهاية الموسم

محمد أبو الخير

قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلى والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى الممتاز التى كان محددا لها الإثنين الماضى وتخلف عنها فريق نادى الزمالك ، باعتبار الأهلى فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاث نقاط أخرى من رصيد الزمالك فى نهاية موسم 2019-2020 وإعادة ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائى للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادى الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه. قد اعتبرت إدارة المسابقات فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

من جانبه، كشف المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة، أنه حال تظلم الأهلى والزمالك على قرارات لجنة الانضباط بعد مباراة السوبر التى جمعت الفريقين فى أبوظبي فمن الوارد إلغاؤها أو تخفيفها.

وأوضح الشوربجى أن ناديى الأهلى أو الزمالك لم يتقدما بأية تظلمات على قرارات لجنة الانضباط حتى الوقت الجاري، مؤكدا أنه من حق الأهلى والزمالك التظلم على قرارات لجنة الانضباط بشأن أحداث لقاء السوبر. وفى سياق مختلف، عقد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى اجتماعا مع وفد مندوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» سارة سولى من أجل مناقشة التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة وتنظيم الانتخابات المقبلة للاتحاد.

وكان اتحاد الكرة قد عقد جلسة أمس الأول مع مندوبة الفيفا وتم إستكمالها اليوم من أجل الاتفاق على بنود اللائحة.

تأتى جلسة أعضاء اللجنة الخماسية على هامش الاجتماع، مع مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم، لمناقشة اللائحة الجديدة للجبلاية التى يأتى وضعها ضمن التكليفات المكلفة بها اللجنة الخماسية لإدارة شئون الاتحاد. كما تم خلال الاجتماع مناقشة النظام الذى ستجرى عليه الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس إدارة جديد لإدارة شئون الاتحاد.

وتنتهى ولاية اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة بنهاية دورة الألعاب الأوليمبية المقررةإقامتها بطوكيو فى يوليو وأغسطس المقبلين، على أن يتم إقامة انتخابات لمجلس إدارة جديد.

من ناحية أخري، أرسل اتحاد الكرة خطابا إلى شركة الملابس العالمية المتعاقد معها، يستعجل فيه وصول الدفعة الأولى من الكرات الموحدة المتفق عليها لأداء مباريات الدور الثانى لمسابقة الدورى الممتاز والأدوار المقبلة لبطولة كأس مصر، وتضمن الخطاب سرعة إرسال الملابس حسب الجدول المتفق عليه وموعدها الأسبوع المقبل، خاصة أطقم الحكام لارتدائها بالتزامن مع بدء تطبيق تقنية «VAR» فى الملاعب المصرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق