رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى المؤتمر الختامى لمشروع «وظائف لائقة لشباب مصر»..
المشروعات الصغيرة ركيزة أساسية للنمو الاقتصادى

كتب ــ محمد مصطفى حافظ ــ شادية يوسف

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ومشروعات ريادة الأعمال، باعتبارها المحرك الرئيسى للتنمية الاقتصادية، مشيرة الى حرص الوزارة على تحويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال إلى أداة رئيسية لزيادة الناتج الصناعى وتنمية الصادرات وتوفير فرص العمل.

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الوزارة شريك رسمى واساسى لمنظمة العمل الدولية، مشيدا بالدور المهم الذى تؤديه المرأة المصرية، وما تتمتع به من وعى وقدرة على تحمل المسئولية من أجل الدفاع عن قضايا الوطن ودفع مسيرة التنمية، وقال إن مشروع وظائف لائقة لشباب مصر الذى يتم تنفيذه فى عدد من المحافظات يستهدف تعزيز المهارات اللازمة للتشغيل، وتهيئة بيئة مواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. من جانبه، قال السفير جيس داتون، سفير كندا بالقاهرة إن الحكومة الكندية خصصت للمشروع منذ بدايته 10 ملايين دولار كندي، ثم عززت هذا التمويل بنحو 5 ملايين دولار كندى أخرى لاستكمال أنشطة المشروع.

وأوضح  ايريك اوشلان، مدير الفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ان هذا المشروع من أكبر وأطول مشروعات المنظمة فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق