رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الجبلاية» يحيل ملف أحداث السوبر للجنة الانضباط.. وعقوبات صارمة منتظرة للمخالفين..
الجناينى يؤكد: لا تأجيل لقمة «الإثنين».. وهدفنا مصلحة الكرة المصرية

محمد مختار أبو دياب
> اشتباك لاعبى الأهلى والزمالك فى لقاء السوبر

قرر اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجناينى تحويل كل المخالفات والأحداث التى شهدتها مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك إلى لجنة الانضباط، لاتخاذ ما تراه من عقوبات ضد اى طرف من الفريقين.

واشار الاتحاد فى بيانه إلى أن الأحداث التى شهدها العرس الرياضى بعد انتهاء المباراة والتصريحات المسيئة من بعض المسئولين ضد الاتحاد، سيتم بحثها من قبل لجنة الانضباط والأخلاق، بعد الاطلاع على تقريرى مراقب ومنسق المباراة، ومواجهتها بما يناسبها من قرارات لتحفظ هيبة الكرة المصرية.

وشددت إدارة الجبلاية على أنه لا توجد أى نية من جانب الاتحاد ، لتأجيل مباراة القمة المقرر لها بعد غد والمؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدورى الممتاز.

فى الوقت ذاته، أكد الجناينى ان اتحاد الكرة هو من يدير اللعبة ورغبة الأهلى والزمالك فى التأجيل تحترم، لكن فى النهاية الاتحاد يبحث عن المصلحة العامة للكرة المصرية التى تتطلب انتظام المسابقة حتى تعود القيمة التسويقية الكبيرة للدورى المصري.

وأضاف قائلا: «حصلنا على موافقة أمنية رسمية لإقامة لقاء القمة، الإثنين المقبل، ومدرج به عدد جماهير كل فريق، والأمور محسومة تماما، لا نؤجل مباريات وفقا لطلبات أندية، ونحن على مسافة واحدة من الجميع».

وكشف رئيس الجبلاية عن أن الطرف الوحيد الذى قد يضطر معه لتأجيل مباراة هو الجهات الأمنية فقط، وأنه عندما قام بتأجيل مباريات للأهلى والزمالك من قبل كان لأن موعد مبارياتهما الإفريقية يومى 24 و25 يناير، وهى مواعيد لا تلعب بها مباريات فى مصر لذلك الأندية طالبت الاتحاد الإفريقى بتأجيل المباريات، وليس اتحاد الكرة من طلب، وجرى تحديد مواعيد جديدة وبناء على ذلك تأجلت المباريات المحلية».

واشاد رئيس الاتحاد بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة فى مجلس أبو ظبى الرياضي، لدوره الكبير فى نجاح تنظيم السوبر المصرى بإستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية، مشيرا الى أن هذا النجاح الكبير الذى خرجت به هذه البطولة الخاصة لم يكن مفاجأة، بل تم الإعداد له جيدًا ولاقى كل التعاون من كل شركاء النجاح للاتحاد المصرى وفى مقدمتهم مجلس أبو ظبى الرياضى والشركة الراعية للكرة المصرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق