رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تختتم رئاستها مجموعة الـ77 والصين فى فيينا

كتب ــ محمد حجاب

قام السفير عمر عامر سفير مصر فى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية فى فيينا، بتسليم رئاسة مجموعة الـ77 والصين فى فيينا إلى سفير ماليزيا، بعد انتهاء فترة رئاسة مصر التى بدأت فى يناير 2019.

واستعرض السفير عمر عامر ــ فى بيان له ــ إنجازات المجموعة خلال فترة رئاسة مصر، التى تضمنت تطوير التعاون بين المجموعة والمنظمات الدولية فى فيينا وتعزيز استفادة الدول الأعضاء فى المجموعة مما تقدمه هذه المنظمات من دعم فى عدد من المجالات المهمة مثل الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ومكافحة المخدرات والجريمة والإرهاب والفساد وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير الصناعة.

وأعرب عن سعادته بأن تشهد الرئاسة المصرية لمجموعة الـ77 والصين تعيين الدكتورة غادة والى فى منصبها الجديد كأول سيدة من المجموعة تشغل هذا المنصب الرفيع، فضلا عن كون كل مديرى المنظمات فى فيينا من دول مجموعة ال 77 والصين.

على جانب آخر، التقى السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، بالرئيس الجديد لمجموعة الـ77 السفير رودوف مايكل المندوب الدائم لجويانا، حيث تم استعراض عدد من القضايا على الساحة الدولية فى مقدمتها التحديات التنموية التى تواجهها الدول النامية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق