رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قمة الإنسانية

بريد;

كشفت أزمة تفشي فيروس «كورونا» في الصين والعديد من دول العالم عن قصص بطولية كثيرة، ولم تقتصر الأعمال التطوعية لإنقاذ ومساعدة الآخرين علي إنقاذ البشر فقط بل امتدت إلي إنقاذ الحيوانات أيضا من الإصابة بالفيروس القاتل، ومن هذه القصص قصة مواطن من مدينة «ووهان»، يبلغ من العمر 43 عاما، صعد مواسير صدئة إلي شرفة الطابق الثالث لدخول منزل يعيش فيه زوجان مسنان ولم يكن هذا الأمر بغرض السرقة، لكن لأمر آخر بالغ الأهمية. الرجل الصيني هذا معروف بين أصدقائه باسم «القط العجوز» وقد أصبح بطلا شعبيا في مدينة «ووهان» الصينية، لأنه يخاطر بحياته لإنقاذ الحيوانات الأليفة التي تركها أصحابها بالمدينة وكانت مهمة «لاوماو» إطعام قطتين تتضرران جوعا محاصرتين في المنزل 10 أيام دون أكل أو شرب !!

ويعمل «لاوماو» مع فريق مكون من 6 أفراد علي مدى الساعة لإنقاذ ما لا يقل عن 2000 من الحيوانات الأليفة المنزلية من الجوع بعد أن تعذر علي أصحابها الذين وضعوا في الحجر الصحي الوصول إلي تلك الحيوانات.

وقد وجد الرجل الحيوانات تحت أريكة، بالكاد علي قيد الحياة. واتصل بأصحاب هذه الحيوانات، الذين انهاروا وبكوا علي مكالمة الفيديو عند رؤية حيواناتهم الأليفة. وأرسل أصحاب الحيوانات الأليفة، بعدما سمعوا عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين بمساعدته في إنقاذ قططهم، خاصة أن مدينة «ووهان» تخضع للعزل منذ 23 يناير 2020.. وهكذا وضع الله في قلب بعض الأشخاص رأفة وشفقة علي الحيوانات الأليفة ليهتموا بهما من طعام وشراب في تلك المحنة الإنسانية المؤلمة.

د. مينا بديع عبد الملك

أستاذ رياضيات متفرغ بهندسة الإسكندرية

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق