رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صبحى: تطوير 3200 مركز شباب واستثمارات القطاع الخاص تجاوزت مليار جنيه

منتصر على مفتاح

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه يوجد 4333 مركزا شبابيا على مستوى الجمهورية، بها 3900 ملعب منها 109 ملاعب بالفيوم.

ولفت الوزير إلى أنه تم تطوير 3200 مركز شبابي، مع إضافة العديد من الأنشطة داخل تلك المراكز المطورة، ضمت خدمات مجتمعية وقاعات للمرأة والفتيات وأندية للعلوم والعمل على طرح الأساليب والأفكار التربوية من خلال الدورات التدريبية.

وقال إن الوزارة تعمل بالتعاون مع القطاع الخاص وشباب المستثمرين، من خلال الأفكار الاقتصادية لتطوير مراكز الشباب، مشيرا إلى أن الاستثمارات الخاصة بمراكز الشباب تجاوزت مليار جنيه، من قبل القطاع الخاص، من خلال الاستغلال الأمثل لأصول الدولة، بما يعود بالنفع على الشباب وتوفير فرص العمل، كما استفاد 11 مليون شاب من برامج الوزارة بمجالات الاستثمار والتدريب والتوظيف وريادة الأعمال. وأشار أيضا إلى تدريب 300 شاب وفتاة على الحرف اليدوية تزامنا مع مبادرة مراكب النجاة. جاء ذلك خلال قيام الوزير، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقهما الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، بافتتاح عدد من المنشآت الرياضية بنادى قارون بمدينة الفيوم، شملت ملعبا خماسيا بتكلفة 600 ألف جنيه، وتطوير قاعة المؤتمرات والحفلات يستوعب 500 فرد بتكلفة 1٫5 مليون جنيه.

من جهته، أعرب محافظ الفيوم عن سعادته بالمشاركة بملتقى الشباب، للاستماع إليهم ومناقشة أفكارهم وطرح الرؤى المتعددة، مشيرا إلى أن الدولة تنتهج نهجا جديدا خلال السنوات الخمس الأخيرة، فى تأهيل وتدريب الشباب لتولى المسئولية بالمناصب القيادية، لافتاً إلى وجود طفرة كبيرة فى الارتقاء بكل القطاعات خاصة الشباب والرياضة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق