رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإمام الأكبر: الطلاب الوافدون بالأزهر حائط الصد ضد الأفكار الهدامة فى بلادهم

كتبت ــ مروة البشير
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

ترأس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، امس، اجتماع أعضاء لجنة شئون الطلاب الوافدين بالأزهر، وذلك لمناقشة الخطة الجديدة الخاصة بهم ، والعمل على تنفيذها بأيسر الطرق، وتذليل العقبات التى تواجههم ووضع الحلول العاجلة لها.

وقال الإمام الأكبر إن ملف الطلاب الوافدين يأتى على رأس أولوياته منذ توليه مشيخة الأزهر، مؤكدًا ثقته فى قدرة اللجنة على إدارة هذا الملف بشكل إيجابى وأن الاهتمام بطلابنا الوافدين هو جوهر رسالة الأزهر فى سبيل دعم هؤلاء الطلاب ورعايتهم، وإمدادهم بالمنهج الوسطى ليكونوا حائط صد ضد الأفكار الهدامة التى تزعزع استقرار بلادهم.

وطالب الإمام الأكبر أعضاء اللجنة بضرورة مراعاة الأولويات فى توزيع المنح، كما ناقش المشكلات التى قد تعرقل استفادة الطلاب الوافدين من مسيرتهم التعليمية فى الأزهر، وضرورة حل أى مشكلة تطرأ أمامهم لأنهم أمانة فى عنق الأزهر، وحتى يعودوا إلى بلادهم حاملين للأزهر ولمصر الود والعرفان بالجميل.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة أنهم يعملون على تذليل العقبات والصعوبات التى تواجه الطلاب الوافدين عبر إنشاء موقع لاستقبال الطلبات والاقتراحات عليه، تيسيرًا على الراغبين فى التعلم بالأزهر، مؤكدين أنهم يعملون على وضع خطط للارتقاء بالعملية التعليمية لهؤلاء الطلاب، وأن العمل جارٍ على إصدار كتيب به كل الخدمات التى تقدم لهم.

يذكر أن لجنة الطلاب الوافدين تشكلت بقرار من فضيلة الإمام الأكبر لمتابعة كل ما يتعلق بالطلاب الوافدين بالأزهر، بداية من المراحل الأولى لمخاطبة السفارات والهيئات بعدد المنح المخصصة لكل دولة، ثم إجراءات قبولهم وتسكينهم وتسجيلهم بجامعة الأزهر، مرورًا بتقديم الدورات التأهيلية وتعليم اللغة العربية، وتنظيم أعمال الامتحانات وغيرها من ضوابط العملية التعليمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق