رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزيرة الصحة: انتهاء معسكر العائدين من الصين غدا

كتب ــ أحمد إمام
د هالة زايد

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن مصر اتخذت كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة «فيروس كورونا المستجد» ومنع انتشاره فى البلاد فور إعلان منظمة الصحة العالمية عنه فى يناير الماضي.

وأشارت الوزيرة إلى أنه لا توجد أى حالات جديدة للإصابة بالفيروس أو حاملة له بخلاف الحالة الحاملة للفيروس التى تم اكتشافها أمس الأول وتخضع للفحوصات والمتابعة على مدار الساعة فى مستشفى الإخلاء بمطروح، مشيرة إلى أن حالة المصاب مستقرة ولم تظهر عليه أى أعراض للفيروس من ارتفاع لدرجات الحرارة وسعال وضيق فى التنفس وغيرها من الأعراض التى حددتها المنظمة، والتى تسبب العدوى والانتقال إلى شخص آخر مخالط له، لافتة إلى أن الأمور مستقرة ومطمئنة ولا تدعو للقلق.

وقالت الوزيرة إن المشكلة ليست فى أن يكون الشخص مصابا بالفيروس ولا يعلم، وإنما تكمن فى عدم القدرة على إدارة الأزمة بشكل يمنع انتشار العدوي، موضحة أن الدولة تتعامل بشفافية مع ذلك الفيروس، وليس لديها ما تخفيه، وأضافت أى إجراءات أخرى ستعرض على الجميع، مطالبة المصريين باتباع الإرشادات الصحية السليمة من النظافة والتغذية الجيدة، وتجنب المصابين بنزلات البرد.

وأضافت الوزيرة أن الكواشف الجديدة التى حصلت عليها مصر مؤخرا من منظمة الصحة  العالمية عالية الدقة، وأن فرق الحجر الصحى وكروت المراقبة والمتابعة الصحية التى يتم تدوين بيانات القادمين من خارج البلاد بها ومتابعتهم خلال فترة حضانة المرض البالغة 14 يوما هى التى ساعدت فى اكتشاف المواطن الأجنبى الحامل للفيروس.

وناشدت الوزيرة أولياء الأمور عدم القلق والتوتر والخوف على أبنائهم فى المدارس، وطلبت منعهم من ارتداء الكمامات الواقية «الماسكات»، مؤكدة أن استخدامهم لها يكون بشكل غير صحيح، وهو ما يتسبب فى نقل عدد من الأمراض الأخرى لهم، نتيجة سوء الاستخدام.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن المصريين العائدين من منطقة «ووهان» الصينية وأطقم الطائرة والفرق الطبية والموجودين فى معسكر الحجر الصحى بمطروح ستنتهى فترة وجودهم فى هذا المعسكر غدا، وذلك بعد قيام الدولة بعزلهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم طوال 14 يوما، ولم يتم تسجيل حالة إصابة واحدة فى صفوفهم.

ولفتت إلى أنه سيتم إجراء التحاليل وفحوصات أخرى قبل مغادرتهم منطقة العزل والعودة إلى منازلهم للتأكد من سلامتهم تماما، كما ستتم متابعتهم وملاحظتهم لفترة معينة، وسيتم تطهير المعسكر بالكامل والتخلص من النفايات، وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى التى وضعتها الوزارة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق