رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تفوز بجائزة الاتحاد الأوروبى فى مهرجان أسوان

أسوان ــ على سالم إبراهيم
مشهد من فيلم «احكيلى»

فازت مصر بجائزة الاتحاد الاوروبى التى يقدمها لاول مرة لمهرجان اسوان الدولى لافلام المرأة وحصل عليها الفيلمان المصريان «تأتون من بعيد» اخراج امل رمسيس و«احكيلي» اخراج ماربان خورى الذى حصل ايضا على جائزة مسابقة الفيلم المصري.

وحصل فيلم «منزل اجا» على جوائز افضل فيلم طويل واخراج لينديتا زيتشيراى وممثلة «روزافا كلاج» والنقاد، وفى مسابقة الافلام الطويلة منحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم «الحلم الكونفوشيوي» وتنويه لفيلم «اسماء الزهور« لعرضه افريقيا وعربيا، وجائزة السيناريو لجيتا نجالى عن فيلم «زهرة بومباى» وافضل ممثل مروان كينزارى عن الفيلم الهولندى «غريزة». وفى مسابقة الأفلام القصيرة حصل فيلم «ابنه» اخراج داريا كاشيفا على جائزة افضل فيلم، وانجى عبيد على جائزة افضل مخرج عن فيلم «باسيفيك» ومنحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم «الاغنام والذئب وكوب الشاي» وتنويه للفيلمين البرازيليين «من اجلنا نحن المنعزلون» و«بكاريته»، والفيلم المصرى «تستاهل ياقلبي».

وقبل أن يسدل الستار على فعاليات المهرجان تم عرض 10 افلام هى نتاج ورش المهرجان.

كما طرح منتدى «نوت» عدة قضايا على المستوى العالمى والعربى والأفريقى من ضمنها، قضية تزويج الطفلات وقامت إدارة المنتدى برئاسة د.عزة كامل وبحضور السيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان بتكريم نساء أسوان اللاتى ساهمن فى تحدى التنميط الذكورى وكذلك تغيير ثقافة المجتمع بشكل إيجابى تجاه قضايا المرأة، فضلا عن عرض أفلام متنوعة من بلدان مختلفة.


ومشهد من «منزل أجا»


و«بكاريته»

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق