رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هل تتدخل وزارة الرياضة لإنقاذ بطولة العالم لمضمار الدراجات بالقاهرة ؟!

على بركه

على الرغم من الانتهاء من اقامة مضمار الدراجات العالمى بمنطقة ستاد القاهرة الذى يعد أحدث مضمار فى العالم، الا ان المعوقات الادارية تكاد تعصف بهذا الانجاز التاريخى الذى تم تشييده بسواعد مصرية يتقدمهم الدكتور اشرف صبحى نفسه وقت ان كان رئيسا لهيئة ستاد القاهرة.

المشكلة الحالية ان مصر نجحت فى الحصول على تنظيم بطولة العالم للناشئين فى أغسطس المقبل بعد منافسة شرسة مع عدد من الدول، وقد ارسل الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصرى والافريقى ونائب اول رئيس الاتحاد الدولى للعبة الى وزارة الرياضة بالمتطلبات العاجلة للتنظيم وذلك فى سبتمبر الماضي، وشكل الوزير لجنة من الوزارة للتواصل مع الاتحاد المصرى المنظم للحدث من اجل سرعة تيسير المعوقات الادارية، الا ان شيئا ما لم يحدث من جانب موظفى الوزارة المشغولين طوال الوقت. ومن اهم المشاكل الحالية ان الدعم المقرر للبطولة لم يصرف بعد ولم يتم تقديم اى قسط منه مما جعل عجلة العمل تتوقف تماما وكذلك مازال المضمار بحاجة الى كثير من التجهيزات والادوات وايضا لم يتم تشكيل اللجنة العليا للبطولة.. وحتى الان ايضا لم يتم التوقيع الرسمى على استضافة مصر لهذا الحدث العالمى الضخم الذى من المقرر ان تنقله اكثر من خمسين قناة فضائية عالمية ويمثل نقطة تحول فارقة للعبة فى القارة السمراء كلها نظرا لعالمية المضمار.

حيث كان الدكتور وجيه عزام قد اقام أخيرا بطولتين تجريبيتين للمضمار بدأهما بالبطولة العربية ثم اعقبها بالبطولة الافريقية.. ويذكر ان المضمار قد تجاوزت تكلفته نحو مائة مليون جنيه ويسهل تغطية نفقات اقامته بالكامل فى غضون عامين فقط لو احسن تسويق المضمار من خلال الرعاة واقامة المشروعات الاستثمارية حوله كما هو متبع فى باقى مضمارات العالم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق