رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير الشئون الاقتصادية السويسرى: مصر من أهم الدول لنا إفريقيا وندعم مسيرتها التنموية

كتبت ــ مها حسن

أكد جاى بارميلان، وزير الشئون الاقتصادية والبحث والتعليم السويسري، أن مصر من أهم الدول بالنسبة لسويسرا فى القارة الافريقية، موضحا أن العام الماضى شهد الاحتفال بمرور 40 عاما من التعاون الانمائى بين البلدين، مؤكدا دعم سويسرا لمصر فى استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. جاء ذلك فى ختام زيارة الوزير السويسرى إلى مصر على رأس وفد رسمى من الحكومة و15 شركة سويسرية وممثلين عن البرلمان السويسري.

وقد بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع جاى بارميلان، فى ختام زيارته، تعميق الشراكة بين مصر وسويسرا فى اطار استراتيجية التعاون للأعوام 2017-2020 بمنح بقيمة 86مليون فرنك سويسري، والتى تهدف إلى المساهمة فى دعم برنامج الإصلاح الاقتصادى للحكومة المصرية فى إطار رؤية مصر 2030.

وناقش الجانبان، استراتيجية التعاون الجديدة خلال الفترة من 2021 إلى 2024، والتى يتم إعدادها حاليا بهدف تعميق الشراكة بين مصر وسويسرا.

ورحبت الدكتورة رانيا المشاط، بزيارة الوزير السويسرى إلى مصر، معربة عن تقديرها للشراكة التنموية القائمة بين جمهورية مصر العربية ودولة سويسرا، والتى وصلت إلى 700 مليون فرنك سويسرى منذ بدء التعاون التنموى بين البلدين، مما أسهم فى تنفيذ 200 مشروع، كما تبلغ محفظة التعاون الجارية ما يقرب من 48 مليون يورو فى مجالات الاتصالات والتخطيط العمرانى ومياه الشرب والصرف الصحى والنسيج والصحة والبيئة.

من ناحية أخرى دشن منتدى الاقتصاد العالمى بمناسبة احتفاله بمرور 50 عاما على انطلاقه بمدينة دافوس السويسرية، مجلس ادارة جديد لمستقبل الشرق الأوسط وشمال افريقيا، واختيرت الدكتورة رانيا المشاط، رئيسا مشاركا للمجلس عن الجانب الوزارى ويجمع هذا المجلس، ممثلين عن القطاعين الحكومى والخاص وخبراء اقتصاديين دوليين من المنطقة، ليكون منصة تشاركية لدراسة المستجدات الاقتصادية الدولية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق