رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة .. الأهلى يسعى لفك «عقدة» بيراميدز فى الدورى

أشرف إبراهيم

تقام اليوم مباراتان فى ختام الجولة  الـ16 من مسابقة الدورى العام لكرة القدم تجمع الأولى بيراميدز والأهلي  فى السابعة والنصف مساء على إستاد الدفاع الجوي  والمصرى وطنطا فى الخامسة مساء على إستاد الجيش.

> بيراميدز والأهلي.. مواجهة يملك فيها الفريقان دوافع الفوز  وبقوة خاصة  الأهلي  التى تعتبر بمثابة بطولة خاصة له  يسعى فيها لاسترداد هيبته أمام منافسه  والذى لم يستطع الفوز عليه منذ تغيير اسمه من الأسيوطى إلى بيراميدز بعد خسارته الثلاث مواجهات التى جمعتهما  وكانت الأولى فى 2 يناير من العام الماضى وانتهت بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف  والثانية فى 18 أبريل الماضى وانتهت بفوز بيراميدز بهدف نظيف وبالنتيجة نفسها انتهت الجولة الثالثة  التي  جمعت الفريقين فى دور الـ 16 بكأس مصر  فى 17 أغسطس الماضي.

الأهلى يدخل لقاء اليوم بأرقام ومعنويات مختلفة عن المواجهات السابقة  نتيجة حالة الاستقرار التى يعيشها الفريق   سواء على المستوى الإدارى والفني  والتى أدت لتأهله لدور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا  وتصدره قمة الدورى بالعلامة الكاملة   برصيد 36 نقطة  حصدها  من 12 مباراة بالفوز فيها جميعا  وله 3 مباريات مؤجلة.

وقد سجل لاعبوه  35 هدفا  واستقبلت شباكه  هدفين وهو بذلك  يملك  أقوى خط دفاع وهجوم. وقد شهدت نتائج مواجهاته  الخمس الأخيرة  الفوز على المقاولون وطنطا  وإف سى مصر والمقاصة والاتحاد  بقيادة مدربه فايلر  الذى يسعى للفوز بالمباراة الـ 13 له على التوالي  حتى يصدر الإحباط واليأس للمنافسين ويفك عقدة بيراميدز  والتى سيكون للاعبى الأهلى الكبار دور كبير فيها. 

يغيب عن الأهلى اليوم رامى ربيعة للإصابة  وربما يكون البديل أيمن أشرف  أو محمود متولى وتشير التقارير إلى شفاء ياسر إبراهيم  وأجاي  وتتوقف مشاركتهما على الرؤية الفنية وهناك محاولات لتجهيز أحمد فتحى المصاب، ويعود للتشكيل على معلول بالإضافة إلى القوام الأساسى للفربق الشناوى والسولية ومحمد هاني  ووليد سليمان  والشحات وديانج وبادجى ومروان محسن.

بينما يدخل بيراميدز اللقاء محتلا المركز  الرابع  برصيد 26 نقطة حصدها من 15 مباراة بالفوز  فى 7 جولات مقابل 5 تعادلات  و3 خسائر. وقد سجل لاعبوه  24 هدفا وهو يعتبر ثانى أقوى خط هجوم بعد الأهلى واستقبلت شباكه 17 هدفا.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الخمس الأخيرة حصد 10 نقاط من أصل 15 بالفوز على إف سى مصر والمقاصة  وسبقها التعادل مع الاتحاد والفوز على الإسماعيلى والخسارة من الحدود فى 2 يناير الماضى بقيادة مدربه أنتى تشاتشيتش الذى يقدر أهمية وحساسية لقاء اليوم ووعد بتجهيز مفاجأة  من أجل الفوز وحصد نقاط المباراة من أجل استمرار العقدة وحجز مركز متقدم داخل المربع الذهبي.

بيراميدز يخوض اللقاء  ويعلم تماما  تغير معطيات المباراة عن المواجهات التى جمعتهما سابقا  سواء على مستوى اللاعبين أو الأجهزة الفنية وحتى الأرقام والطموح  خاصة بعد خسارته 19 نقطة كاملة من أصل 45  وهذا لا يتناسب  مع فريق يسعى للمنافسة على البطولة أو حتى المشاركة فى البطولات الإفريقية  ولكن ربما تدهور معظم نتائج الفرق باستثناء الأهلى جعله يعود للمنافسة من بعيد.

يغيب عن بيراميدز  أهم أوراقه عبدالله السعيد العقل المفكر وهداف الفريق والدورى برصيد 12 هدفا وسوف يستعين المدرب بمحمد فاروق بديلا له بالإضافة إلى العناصر الأساسية عمر جابر وعلى جبر وإسلام عيسى وجون أنطوى ودودو الجباس ورجب بكار.

> المصرى وطنطا.. مواجهة تتشابه فيها ظروف الفريقين من حيث النتائج السلبية فى الجولات الثلاث الأخيرة والتى حصد فيها المصرى نقطة واحدة من أصل 9 بينما حصد طنطا 3 نقاط من أصل 9 المصرى يدخل اللقاء محتلا المركز الـ11 برصيد 16 نقطة حصدها من 13 مباراة بالفوز فى 4 جولات والتعادل فى مثلها مقابل 5 خسائر وله مباراتان مؤجلتان. بينما يدخل طنطا اللقاء  محتلا المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة حصدها من 15 مباراة بالفوز فى جولتين مقابل  7 تعادلات  و6 خسائر. وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة الخسارة أمام المقاولون والفوز على الجونة بقيادة مدربه أيمن المزين الذى يطمع فى نقاط المباراة الثلاث  حتى يهرب من مثلث الخطر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق