رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محيى الدين مبعوثا خاصا للأمم المتحدة لتمويل خطة التنمية المستدامه 2030

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس تعيين الدكتور محمود محيى الدين من مصر و نائب رئيس البنك الدولى السابق مبعوثا خاصا لتمويل خطة التنمية المستدامة 2030 ،جاء هذا التعيين بعد ايام من تسلم غادة والى مهام منصب سكرتير عام ومدير تنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات ومدير عام لمقر الأمم المتحدة فى فيينا. 

و تركز مهام عمل المبعوث الخاص على القضايا العالمية والإقليمية والوطنية المتعلقة بالتمويل العام بالأضافة الى دعم تنفيذ إستراتيجية الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل خطة 2030 على نطاق منظمة الأمم المتحدة ، بالتعاون الوثيق مع المؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص. ويعمل المبعوث الخاص على التنسيق بين وكالات الأمم المتحدة وشركاء التنمية والقطاع الخاص للعمل مع البلدان الأعضاء لزيادة التمويل لأجندة 2030 للتنمية المستدامة ، ومعالجة المعوقات والتحديات التى تقيد التمويل العام لبرنامج ومشروعات التنمية المستدامة.

كما سيعمل المبعوث الخاص بالتعاون مع المبعوث المختص بالعمل البيئى وتمويل قضايا المناخ ، وكذلك إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ، وغيرها من وكالات الأمم المتحدة وإداراتها ذات الصلة. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق