رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى ختام منتدى الاستثمار المصري ـ السويسرى..
3 اتفاقيات لتعزيز الاستثمارات والتعاون فى التعليم العالى والغزل والنسيج

كتبت ــ سارة العيسوى
جانب من توقيع الاتفاقيات

تم توقيع 3 مذكرات تفاهم بين مصر وسويسرا في مجالات تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، وتحديث التعليم العالي، وتطوير هيكلة قطاع الأعمال العام وذلك خلال فعاليات منتدي الاستثمار المصري ـ السويسري الذي نظمته هيئة الاستثمار بالتعاون مع السفارة السويسرية في القاهرة.

وقام بتوقيع المذكرة الأولي المستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار وتنص علي التعاون بين الهيئة والمؤسسة العالمية السويسرية، في مجال تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية والترويج للاستثمار ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. وقع من الجانب السويسري سيمون ويس فيديلي، رئيسة المؤسسة العالمية السويسرية.

كما تم توقيع اتفاق تعاون بين شركة ريتر العالمية للغزل ووزارة قطاع الأعمال العام، في إطار برنامج تطوير قطاع الغزل والنسيج حيث قام بالتوقيع الدكتور أحمد مصطفي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، ونوربرت كلابر، رئيس شركة ريتر.

كما تم توقيع إعلان نوايا بين جامعة بدر وجامعة مدرسة إدارة الأعمال والضيافة في لوزيرن بسويسرا، لتقديم برنامج الحصول علي درجة البكالوريوس لمدة 3 سنوات في إدارة الفنادق والسياحة، ودبلوم مهني لمدة عام، من الجامعة السويسرية، بالإضافة إلي توفير برامج تدريب لتطوير قطاع السياحة في مصر، وقام بالتوقيع الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة جامعة بدر، وهاينريش مايستر، رئيس الجامعة السويسرية.

وقال المستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار إن الاستثمارات السويسرية تزايدت مع برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث يوجد في مصر حاليًا أكثر من 60 شركة سويسرية باستثمارات بلغت 1.8 مليار دولار، مشيرًا إلي أن هناك مجالًا كبيرًا للتعاون بين البلدين لزيادة حجم الاستثمارات ونقل الخبرات والتكنولوجيا السويسرية إلي مصر، معتبرًا المنتدي منصة انطلاق لتضاعف الاستثمارات المشتركة.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مصر تطمح لجذب الاستثمارات السويسرية في مجال الغزل والنسيج، اعتمادًا علي التاريخ الكبير من التعاون بين البلدين في هذا المجال.

وأشار جي بارميلان، وزير الشئون الاقتصادية والتعليم والبحث العلمي السويسري، أنه مع مرور 110 أعوام علي بداية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بلغ حجم التجارة المشتركة نحو 1.3 مليار دولار في عام 2019 ، لتصبح مصر أكبر سوق للصادرات السويسرية في القارة الإفريقية.

ودعا المهندس يحيي زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الشركات السويسرية لزيارة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس وبحث فرص الاستثمار فيها.

وقال هاينز كارر، رئيس اتحاد الشركات السويسرية، إن معدلات نمو الاقتصاد المصري مشجعة للاستثمار، مؤكدا حرص مجتمع الأعمال السويسري علي التوسع في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة ودعم خطط التنمية في مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق