رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى ختام فعاليات معرض الكتاب..
وزيرة الثقافة: اليونان ضيف شرف الدورة القادمة وعدد الزائرين تجاوز 3 ملايين

إبراهيم فهمى
سفيرالسنغال يسلم راية ضيف الشرف لسفير اليونان بحضور وزيرة الثقافة

أسدل الستار على فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ 51 أمس، وفى تقليد جديد ابتدعته إدارة المعرض هذا العام، تم تسليم راية ضيف الشرف من الدولة الحالية إلى دولة ضيف الشرف الجديد.

وأعلنت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، أن اليونان هى ضيف شرف المعرض فى نسخته المقبلة الـ 52 لعام 2021.

وسلم سفير دولة السنغال بالقاهرة علم ضيف الشرف لسفير اليونان بالقاهرة.

وأشادت الوزيرة بنجاح تنظيم فعاليات المعرض هذا العام، مؤكدة أن عدد الزائرين بلغ 3 ملايين و200 آلف خلال الدورة الحالية، لافتة إلى أن التسهيلات التنظيمية فى هذا العام ساهمت فى زيادة أعداد المشاركين.

وأكدت وزيرة الثقافة حدوث تطورات كبيرة فى هذه الدورة تتمثل فى إقبال الأسرة المصرية على المعرض، وفى إقبال الشباب هذا العام على اقتناء الكتاب.

وفى كلمته قال سفير السنغال فى القاهرة، ان الثقافة هى أداة التواصل بين الشعوب خاصة شعوب افريقيا التى تربطها جذور مشتركة ثقافيا وجغرافيا.

وأوضح السفير السنغالى، أن اللقاء الثقافى فى المعرض كان لقاء الأشقاء فى دولة مصر العريقة.

من جهته أكد سفير اليونان بالقاهرة، أنه كان يتابع معرض الكتاب منذ 43 عاما، وكان يقوم بزيارته فى أرض الجزيرة بالزمالك، لافتا إلى حدوث تطور كبير من حيث التنظيم ونوعية المقبلين ومعظمهم من الشباب، مؤكدا أن اليونان ستكون سعيدة بوجودها العام المقبل ضيف شرف للمعرض، واستمرار التعاون الثقافى بين مصر واليونان.

وعقب ذلك قامت وزيرة الثقافة بتأبين الكاتب الشاب محمد حسن خليفة، الذى وافته المنية خلال مشاركته فى إحدى فاعليات المعرض هذا العام، وسلمت الوزيرة درع الوزارة لذويه، ووقف الجميع دقيقة حدادا على روحه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق