رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«شارل ديجول» ترصد فرقاطة تركية ترافق سفينة لنقل المدرعات إلى طرابلس

> بنغازى ــ وكالات الأنباء:

رصدت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول قبالة السواحل الليبية فرقاطة تركية ترافق سفينة تقل آليات نقل مدرعة فى اتجاه طرابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عسكرى فرنسى قوله: إن سفينة الشحن »بانا« التى ترفع العلم اللبنانى رست أمس فى ميناء طرابلس، فيما ذكر موقع »مارين ترافيك« المتخصص فى حركة السفن أن السفينة كانت تبحر بعد ظهر أمس قبالة صقلية.

وفى أثناء مشاركته فى قمة ضمت عددا من القادة الأفارقة فى برازافيل عاصمة الكونجو لبحث الأزمة الليبية، أدان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة فى كلمة عبر الفيديو إلى مجلس الأمن الدولى - الذى بدأ أمس بحث الأزمة الليبية - الانتهاكات المستمرة لتعهدات مؤتمر برلين بشأن وقف التدخلات وتسليم أسلحة لطرفى النزاع فى هذا البلد،مشددا على أن الهدنة المعلنة بقيت حبرا على ورق.

وبينما اعترفت أنقرة بتحقيق مكاسب مهمة من مذكرتى التفاهم مع حكومة الوفاق فى طرابلس، أعلن المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي، اللواء أحمد المسمارى أن عدد المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا تجاوز الثلاثة آلاف عنصر، وأشار فى مؤتمر صحفى مساء أمس الأول، إلى أن أنقرة تنقل الإرهابيين الخطيرين من سوريا إلى ليبيا عبر مطارى مصراتة ومعيتيقة وميناء طرابلس، كما اعتبر أن المرتزقة السوريين يتخذون من المدارس فى مدينة طرابلس مقرات، وكانت مصادر قد كشفت أمس الأول إنزال جنود أتراك، فجرا فى ميناء طرابلس، بعدما وصلوا على متن بارجتين حربيتين تركيتين.

وفى أنقرة، كشف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن بلاده حققت مكاسب مهمة من مذكرتى التفاهم حول الحدود البحرية وتعزيز التعاون الأمنى العسكرى مع حكومة الوفاق الوطنى الليبية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق