رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصفقة بقيمة 2.392 مليار دولار..
«السعودية للاتصالات» تستعد لشراء 55% من «فودافون مصر»

كتب ــ شريف عبدالباقى

أعلنت مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات ( STC) عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية (البالغة 55%)فى فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية فى شركة فودافون مصر بقيمة تقترب من 2.392 مليار دولار ، وتعتزم الشركتان حال الانتهاء من الصفقة الدخول فى اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرية تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الاستمرار فى استخدام علامة فودافون التجارية .

وتضمن الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار فى تقديم خدمتها لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

وتعتزم شركة فودافون العالمية الاستمرار فى وجودها بالسوق المصرية عن طريق شركة فودافون للخدمات الدولية المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها حول العالم، ويبلغ عدد الموظفين فى فودافون للخدمات الدولية فى مقراتها الثلاثة بالقرية الذكية والقاهرة والإسكندرية 7800 موظف، مع خطة توسعية لخلق ألف فرصة عمل خلال عام 2020 /2021.

وصرح نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذى لمجموعة فودافون: « أشعر بالفخر بنجاح فودافون مصر وريادتها فى السوق المصرية كشبكة المحمول «رقم واحد» وأثق باستمرارية هذا النجاح والتقدم مع شركة الاتصالات السعودية، إن هذه الخطوة تتماشى مع أولوياتنا فى تعظيم الفائدة لاستثماراتنا فى الأسواق العالمية ، والتركيز على أسواق أوروبا وإفريقيا وتقليل أعباء الديون .

وصرح ناصر الناصر، الرئيس التنفيذى لشركة الاتصالات السعودية: «الاستحواذ المحتمل شركة ناجحة مثل «فودافون مصر» خطوة تتماشى مع إستراتيجية الشركة للنمو إقليميا» ويؤكد سعينا للريادة فى مجال الاتصالات ، ليس فقط فى السعودية بل إقليميا.

وأضاف ناصر:» نتطلع للعمل معا من أجل تحقيق المزيد من النجاحات حال إتمام الصفقة (المربوطة بإنهاء إجراءات الفحص المالى النافى للجهالة ) وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد استكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر .

ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق