رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى معرض الخريف بالبحرين: إشادة بالمنتجات التراثية والفنية لشباب جهاز تنمية المشروعات

كتبت ــ هاجر حجازى

أشاد الدكتور زايد بن راشد الزيانى، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، بمنتجات شباب جهاز تنمية المشروعات المشاركين فى معرض الخريف بالبحرين 2020، وأكد أن هذه المنتجات خير سفير للثقافة والإبداع المصرى بما يحمله من تاريخ عريق..  جاء ذلك ضمن فاعليات افتتاح المعرض الذى أقيم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات وافتتحته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات بالإنابة عن معالى رئيس الوزراء.

وجذب جناح الجهاز زوار المعرض ولاقى نجاحا كبيرا حيث يضم المئات من المنتجات التراثية والفنية المتميزة التى تؤكد ابداع الشباب المصرى ومهاراته الصناعية العالية.

وصرحت نيفين جامع بأن مشاركة الجهاز فى هذا المعرض تأتى فى اطار الدعم المتكامل الذى تقدمه الدولة للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتطويرها خاصة الصناعات والحرف التراثية واليدوية التى تميز بها المصريون على مر حضارات عديدة مما يشكل أهمية اقتصادية وثقافية لهذه الصناعات والحرف. لذلك يهتم الجهاز بترويجها وتسويقها بشكل موسع فى الخارج خاصة فى الدول العربية التى تقدر هذه الفنون وتدرك قيمتها. 

وأوضحت أن مشاركة  الجهاز فى هذه المعارض الدولية الكبرى حققا أرباحا كبيرة لأصحاب هذه المشروعات وشجعتهم على زيادة الإنتاج وتطويره وتدريب شباب جديد على هذه الحرف اليدوية المتميزة مما عمل على نقل تلك الخبرات الفنية الفريدة والحفاظ عليها من الاندثار.

وأشارت إلى أن هذه المعرض هوالخامس الذى يشارك فيه جهاز تنمية المشروعات بمملكة البحرين حيث حققت المعارض السابقة مبيعات وتعاقدات تخطت الثلاثة ملايين جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق