رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حرمان صحفية من السفر مع بومبيو بعد جدل حاد بينهما

واشنطن ــ وكالات الأنباء

حرمت وزارة الخارجية الأمريكية مارى لوزير كيلى روت مراسلة إذاعة «ان پى آر» لدى الوزارة من السفر على طائرة وزير الخارجية مايك بومبيو بعد جدل حاد جرى بينه وبينها قبل أيام.

وقالت جمعية مراسلى وزارة الخارجية التى نقلت القرار إنها احتجت على «هذا الإجراء الانتقامى ضد» إذاعة «ناشيونال پابليك راديو»، معتبرة أنه «غير مقبول». وأكدت «إن پى آر» فى بيان أن المراسلة «أبلغت بأنها لن تسافر ولم يقدم لها أى سبب». وكتب رئيس الجمعية شون تاندون مراسل فى بيان «نطلب ، باحترام، من وزارة الخارجية التراجع عن قرارها».

وكانت الصحفية قد ذكرت أن بومبيو فقد فى مقابلة مع الإذاعة هدوءه الجمعة الماضية بعدما سألته بشأن قضية الضغوط على أوكرانيا التى تتمحور حولها محاكمة الرئيس دونالد ترامب فى مجلس الشيوخ.

وتركز الجزء الأساسى من المقابلة على الملف الإيراني، لكن الصحفية أرادت أن تختم بملف أوكرانيا. وبومبيو متهم بأنه لم يدافع عن السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا مارى يوفانوفيتش التى أُقيلت من منصبها بعدما واجهت حملة قادها رودى جوليانى المحامى الشخصى للرئيس ترامب ضدها. وسألت الصحفية بومبيو «هل أنتم مدينون باعتذار للسفيرة مارى يوفانوفيتش؟».

وأعقب السؤال سجال حاد أكد فيه بومبيو أنه «دافع عن كل مسئول فى الخارجية» وسط إصرار الصحفية على سؤاله متى دافع علناً عن السفيرة. وأنهى بومبيو المقابلة قائلا: «هذا كل ما سأقوله اليوم. شكراً».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق