رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ملوك اليد يتحدثون عن إنجازهم..
ليلة سعيدة عاشها المنتخب الوطنى بعد التتويج ببطولة إفريقيا والتأهل للأوليمبياد

رسالة تونس أحمد طاهر

  • أحمد الأحمر: أشكر مجلس إدارة الاتحاد على تقديم الأفضل دائما لنا

 

 

عاشت بعثة المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد ليلة سعيدة أمس، وكذلك فى طريق العودة إلى القاهرة من تونس بعد التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال فى نسختها رقم 24 التى استضافتها تونس بمشاركة 16 دولة، والتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية فى طوكيو 2020، بعد التغلب على منتخب تونس العنيد 27/22 عن جدارة واستحقاق على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة التى تجاوزت أعدادها 16 ألف متفرج كانوا يشجعون منتخبهم بشراسة طوال فترات المباراة الصعبة.

 

ضرب لاعبو المنتخب الوطنى والجهاز الفنى بقيادة الإسبانى روبيرتو باروندو ومساعديه هانى الفخرانى وحسين زكي، وكذلك مجلس إدارة اتحاد كرة اليد عصفورين بحجر واحد، وهما الفوز بالبطولة الإفريقية من بين «أنياب الأسد» التونسى حامل لقب البطولة الماضية والمنتخب الأكثر تتويجا فى تاريخ البطولة طوال نصف قرن حصل خلالها على 10 ألقاب على ملعبه ووسط جماهيره، والتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية فى طوكيو باليابان التى ستقام أواخر يوليو المقبل ويتأهل لها 12 منتخبا فقط بين أفضل منتخبات العالم دون الدخول فى تصفيات الملحق الأوليمبي، وهو الأمل الذى طالما راود لاعبى المنتخب الوطنى خلال فترة الإعداد الصعبة قبل انطلاق البطولة، التى تخللها 4 معسكرات داخلية ومعسكران فى كل من صربيا والسويد، بينما سيدخل تونس والجزائر صاحبا المركزين الثانى والثالث فى تصفيات الملحق الأوروبى فى كل من فرنسا وألمانيا والتأهل من هناك أمر بعيد المنال بالنسبة للمنتخبين ليصبح المنتخب الوطنى هو الممثل الوحيد لقارة إفريقيا فى الأوليمبياد.

من جانبه، أعرب المهندس هشام نصر عن سعادته بالتتويج ببطولة الأمم الإفريقية، موضحا أن لاعبى المنتخب الوطنى كانوا أبطالا فى كل شيء ليس فقط داخل الملعب ولكن الالتزام والجدية فى تطبيق البرنامج الفنى والزمنى الذى وضعه أفضل جهاز فنى تم اختياره من قبل مجلس إدارة الإتحاد، ليكون على رأسه الإسبانى روبيرتو باروندو الحائز على جائزة أفضل مدرب فى العالم من الاتحاد الدولى العام الحالي، والفائز أيضا ببطولة دورى أبطال أوروبا لقيادته نادى فاردار المقدونى العام الماضي، إنما يدل على حسن ودقة الاختيار لقيادة المنتخبات وهو ما يحرص عليه دائما مجلس إدارة الاتحاد منذ توليه المهمة قبل عامين فقط تحققت خلالهما إنجازات كثيرة منها التربع على عرش القارة الإفريقية بدءا بمنتخب الناشئين ثم منتخب الشباب على حساب المنتخب التونسى أيضا فى المباراة النهائية، وكذلك منتخب الناشئات الذى توج ببطولة إفريقيا العام الماضي، وتبقى فقط منتخب الرجال الذى حقق إنجازا تاريخيا سيسجله التاريخ دوما وهو الفوز ببطولة إفريقيا على صاحب الأرض المنتخب التونسي.

من جهته، صرح مؤمن صفا رئيس بعثة المنتخب الوطنى فى تونس وأمين صندوق اتحاد كرة اليد، بأن لاعبى المنتخب تفوقوا على أنفسهم طوال فترات ومباريات البطولة، وكانوا رجالا على قدر المسئولية وثقتنا فيهم كاملة، مشيرا إلى أن الجهاز الفنى كانت له بصمات واضحة فى ترجيح كفة المنتخب الوطنى بالفوز على تونس الذى لم يهزم طوال تاريخه فى كرة اليد على ملعبه وهو الإنجاز الأكبر لكرة اليد المصرية.

وأضاف أن علينا الآن مهمة أخرى وهى تكريم هؤلاء اللاعبين بالطريقة التى تليق بالإنجاز الذى حققوه والجهد الذى بذلوه منذ 4 شهور متتالية لم يزر فيها اللاعبون أسرهم وذويهم إلا أياما قليلة وساعات معدودة، نظرا لضغط المعسكرات الداخلية والخارجية وكذلك المدير الفنى روبيرتو باروندو ومعاونوه حسين زكى وهانى الفخرانى والإسبانى رودريجز مخطط الأحمال والإسبانى أنطونيو مدرب حراس المرمى الذين لم يحصلوا على أية أجازات طوال الشهور الأربعة الأخيرة.

وهنأ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لاعبى المنتخب الوطنى عقب المباراة النهائية مباشرة، واتصل بالمهندس هشام نصر الموجود فى تونس، لتهنئته على الفوز باللقب الإفريقي، خاصة أنه على أرض وملعب المنتخب التونسي، موضحا أنه سيمنح لاعبى المنتخب الأبطال تكريما خاصا على حجم الإنجاز الكبير الذى حققوه بالفوز باللقب الإفريقى وكذلك التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأوليمبية فى طوكيو باليابان.

من جانبه، أعرب أحمد الأحمر عن سعادته التى لا توصف بالتتويج باللقب الإفريقى على حساب المنتخب التونسي، وقال الأحمر لـ«الأهرام» إن إعداد المنتخب وتجهيزه كان على أعلى مستوي، كما أن الجهاز الفنى بقيادة المدير الفنى الإسبانى باروندو كان يذاكر ويحلل جميع المنافسين ويضع يده على نقاط القوة والضعف لكل فريق قبل المباراة، لذلك كانت المنتخبات التى واجهناها كتابا مفتوحا يضاف إليه المهارة الفنية والتكتيكية لجميع لاعبى المنتخب الوطني.

واختتم قائد المنتخب الوطنى حديثه، بأن المنتخب الوطنى فى مرحلة صعبة الآن وهى مرحلة البناء بعد ضم 9 عناصر من منتخبى الناشئين أبطال العالم العام الماضى والشباب صاحب برونزية مونديال الشباب بإسبانيا، ولكن مع ذلك كان النصر والتتويج حليفنا، وأتقدم بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس هشام نصر على تقديم وتوفير الأفضل لمنتخب مصر باستمرار.


وزير الرياضة يستقبل البعثة لدى وصولها مطار القاهرة

«الأوليمبية» تهنئ الرئيس السيسى

 

هنأ مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى والجماهير المصرية بفوز منتخب اليد بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة فى تونس والتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

وأهدى مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الفوز الكبير إلى رئيس الجمهورية الذى يمنح الرياضة اهتماما كبيرا، وحققت الرياضة المصرية طفرة وإنجازات متعددة فى عهده. وأشاد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية بمستوى ونتائج المنتخب الأول لكرة اليد الذى نجح فى الحصول على اللقب والتأهل لأوليمبياد طوكيو ومجهودات مجلس إدارة اتحاد اليد برئاسة المهندس هشام نصر الذى نجح فى تحقيق إنجاز كبير.


نجوم «الأفضل» بالبطولة الإفريقية

المستيرى: نعتذر للمصريين على ما حدث

 

تقدم مراد المستيرى رئيس الجامعة التونسية الممثلة فى اتحاد كرة اليد بتونس باعتذاره للمنتخب الوطنى على ما حدث من الجماهير التونسية بإلقاء الزجاجات الفارغة على لاعبى مصر، وما أعقبه من توقف المباراة لمدة عشر دقائق متتالية، وقال المستيرى إنه تحدث مع المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد المصرى وقدم الاعتذار له وللشعب المصرى على ما بدر من الجمهور التونسي، متمنيا التوفيق للمنتخب الوطنى فى أوليمبياد طوكيو المقبلة.

 

الصحف التونسية تتهم الجهاز الفنى بـ «الفشل»

 

صبت الصحف التونسية الصادرة صباح أمس، جام غضبها على لاعبى المنتخب التونسى عقب الهزيمة التى وصفتها بالمذلة من فراعنة اليد المصريين، واتهمت صحيفة «الشروق» لاعبيها بالتخاذل وأنهم لم يكونوا على قدر المسئولية وخذلوا الجماهير التونسية التى اندفعت نحو صالة رادس بأعداد تجاوزت سعة الصالة وعادوا بخيبة أمل كبيرة بسبب رعونة وتخاذل لاعبى نسور قرطاج.


فرحة الفوز بالتتويج

الفخراني: فرحة تفوق الوصف

أكد هانى الفخرانى المدرب العام للمنتخب الوطنى لكرة اليد، أن الجهاز الفنى كان على ثقة كبيرة فى لاعبيه، خاصة أن مرحلة الإعداد كانت الأفضل للبطولة الإفريقية.

وأوضح الفخرانى أن سعادته بالتتويج على حساب المنتخب التونسى فى صالة رادس تفوق الوصف، خاصة أنها جاءت بعد عناء ومجهود كبيرين من الجميع.

 

على زين: التتويج باللقب له طعم خاص

 

أعرب على زين الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى عن سعادته بفوز منتخب مصر ببطولة إفريقيا والتأهل مباشرة لأوليمبياد طوكيو، موضحا أن الفوز باللقب الإفريقى على منتخب تونس وسط جماهيره وعلى صالة رادس له طعم ومذاق خاص.

وقال زين إن منتخب مصر لديه الأفضل خلال الفترة المقبلة خاصة أن عملية المزج وتطعيم الفريق بلاعبين ممتازين من العناصر الشابة الصاعدة سيؤتى ثماره فى المستقبل القريب لأننا المنتخب الوحيد فى القارة السمراء الذى أقبل على هذه الخطوة الإيجابية.


إحصاءات من البطولة

 

أفضل لاعب فى البطولة: يحيى الدرع من مصر

أفضل جناح أيمن: محمد سند من مصر

أفضل باك أيمن: يحيى خالد من مصر

أفضل صانع العاب: الحاج صدوق من الجزائر

أفضل باك ايسر: على زين من مصر

أفضل دائرة: جهاد جاب الله من تونس

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق