رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مازيمبى يرغم الزمالك على التعادل السلبى
الأبيض يؤجل التأهل لدور الثمانية لدورى الأبطال وينتظر مواجهة اليوم بين زيسكو وأول أغسطس

> خالد عزالدين
[تصوير -محمد ماهر]

لم يحقق الزمالك الفوز على مازيمبى الكونغولى فى الجولة الخامسة من دورى أبطال إفريقيا فى اللقاء الذى أقيم بينهما أمس باستاد السلام والذى انتهى بالتعادل السلبى بينهما وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 8 ، ومازيمبى إلى 11 نقطة متصدر المجموعة والذى تأهل إلى دور الثمانية من الجولة الرابعة وينتظر الزمالك اليوم مباراة زيسكو يونايند وأول أغسطس فى المجموعة الأولي.

ولم ينجح الزمالك فى الثأر من مازيمبى بعد الثلاثية أو البحث عن الفوز الثانى على الفريق منذ 18 عاما، أدار اللقاء الحكم السنغالى نداي.

مازيمبى تأهل رسميًا إلى دور الثمانية قبل مواجهة أمس أمام الزمالك الذى كان يحتاج إلى تحقيق الفوز لرفع رصيده من النقاط إلى 10 وهو نفس رصيد مازيمبى ولهذا كان من الطبيعى أن يلعب أمام الأبيض بشيء من الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التى شكلت خطورة على الزمالك الذى لعب مهاجما منذ الدقيقة الأولى للبحث عن هدف التقدم وكسر عقدة مازيمبي، حيث لم يحقق الأبيض الفوز عليه منذ 18 عاما وهى سنوات طويلة جدًا للانتصار على بطل الكونغو الديمقراطية الذى يتساوى مع الزمالك فى الفوز بلقب البطولة 5 مرات.

السؤال الذى يطرح نفسه بقوة الآن هل نجح مازيمبى فى إيقاع الزمالك فى هذا الفخ وسط جماهيره وعلى أرضه حتى لا يحقق الانتصار الغائب الذى يحقق له التأهل معه إلى دور الثمانية وبغض النظر عن مباراته المقبلة أمام أول أغسطس يوم الأول من فبراير المقبل بالجولة السادسة من المنافسات، حيث تقام المباراة بينهما فى انجولا .

كانت تلك المقدمة مهمة جدًا للتعرف كيف يفكر مازيمبى وكيف يلعب الزمالك أمامه للبحث عن التأهل وتحقيق الانتصار الغائب من السنوات العجاف.

الزمالك تحرك جيدا فى الدقائق الأولى من المباراة وتسنح أول فرصة لأوباما فى الدقيقة الثامنة من كرة من جانب مصطفى محمد ولكنها تخرج بجوار القائم، الزمالك واصل هجماته ولكنه لم يشكل خطورة على مازيمبى ولم يتحرك الظهيران عبد الشافى وحازم إمام بالشكل الجيد، خاصة أوباما الذى كانت أغلب كراته مقطوعة، وقد ساعد شيكابالا فى بناء هجمات الأبيض ومنها الكرة التى وصلت إلى أوباما وبعد نصف ساعة ضغط مازيمى وشكلت تحركاته خطورة على أبو جبل وحاول الأبيض لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبى بينهما.

الشوط الثانى بدأ بتغيير من جانب مازيمبى ولعب الزمالك بنفس سيناريو الشوط الأول بهجمات لكنها لم تشكل خطورة إطلاقا على حارس المرمى ويقع زيزو داخل منطقة الجزاء ويطالب باحتساب ضربة جزاء، لكن الحكم السنغالى لم يطلق صافرته وهو قرار سليم من جانبه، وتتاح فرصة لمازيمبى تشكل خطورة على مرمى الزمالك ويواصل بطل الكونغو هجماته ويشكل خطورة على مرمى الأبيض ويلعب مازيمبى بشكل متغير عن الشوط الأول ويمتلك زمام المباراة بشكل جيد.

الزمالك لم يستطع فك لغز مازيمبى وطلاسم دفاعاته المنظمة، حيث لم يتحرك الظهيران إمام وعبد الشافى بشكل جيد ولم تكن هناك ايضا كرات خطيرة من جانب فرجانى ساسى ويجرى الزمالك فى الدقيقة الـ 60 أول تغيير، حيث لعب أوناجم بدلا من شيكابالا لزيادة فاعلية هجمات الزمالك وسط هتافات الجماهير باستاد السلام لزيادة حماس اللاعبين، ولكن أين الحماس وهناك أكثر من لاعب دون المستوي؟! ولهذا انعدمت خطورة الأبيض تماما على مرمى مازيمبي.

يتحسن أداء الزمالك نسبيا ولكن دون خطورة على مازيمبى ويلعب أوباما رأسية تخرج بجوار القائم ويلعب مصطفى محمد بدلا من أوباما فى الدقيقة الـ 72 وتتيح فرصة لمصطفى محمد ويلعب الكرة عالية فى يد الحارس العملاق الذى كان يحتاج للتسديدات الأرضية ويحاول طارق حامد التسديد ولكن لم تشكل خطورة على مازيمبى وينذر الحكم المدافع كيفين زاتو.

وفى آخر 10 دقائق من المباراة يواصل مازيمبى هجماته وينذر الحكم الونش للخشونة، وتمر الدقائق المتبقية سريعة ويرفض الزمالك تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الثمانية انتظارا لمواجهة اليوم فى المجموعة نفسها بين زيسكو يونايتد وأول أغسطس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق