رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السيسى يؤكد دور مجلس كبار علماء وخبراء مصر فى طرح الأفكار لحل المشكلات

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية الدور الفاعل الذى يضطلع به المجلس الاستشارى لكبار علماء وخبراء مصر، وكذلك المهمة القومية التى يؤديها أعضاؤه من أجل طرح الأفكار والتوصيات لحل المشكلات التى تواجه مصر فى العديد من المجالات.

جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع المجلس الاستشارى لكبار علماء وخبراء مصر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على أفكار ومقترحات أعضاء المجلس المتعلقة بكيفية النهوض بعدد من القطاعات الحيوية فى مصر كالتعليم والبحث العلمى والصحة والزراعة، حيث رحب سيادته بكل هذه المقترحات، مشيرا إلى أهمية دراستها والتنسيق بشأنها بين مختلف الجهات المعنية لتوحيد الجهود وتلافى الازدواجية والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الاجتماع شهد استعراض الوضع الحالى للبحث العلمى فى مصر، وجهود الارتقاء به كعنصر رئيسى فى عملية التنمية، كما تم عرض ملامح الإستراتيجية العامة لتطوير منظومة الصحة فى مصر، لا سيما فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل المهني.

كما تم خلال اللقاء عرض الوضع الراهن لمساعى النهوض بقطاع التعليم الفنى والمهنى فى مصر، فضلا عن طرح مقترح لإقامة مجتمعات زراعية جديدة فى مصر لتحقيق التنمية المستدامة والتكيف مع تغير المناخ.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق