رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجناينى: اتحاد الكرة ليس طرفا فى أزمة السوبر الإفريقى

محمد أبو الخير
عمرو الجناينى

أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية، أن اتحاد الكرة ليس طرفا فى أزمة إقامة السوبر الإفريقى بين الزمالك والترجى التونسى فى الدوحة واعتراض الزمالك على إقامة اللقاء فى العاصمة القطرية.

قال الجنايني: هذا شأن يخص الزمالك وبينه وبين الكاف، واتحاد الكرة ليس طرفا فيه.

ووعد الجناينى الأندية والجماهير المصرية بتطبيق أقصى القواعد المهنية والأدوات الأفضل ، لاستخدام حكم الفيديو المساعد »الفار« ومن المقرر أن يبدأ تطبيق تقنية الفار فى منافسات الدور الثانى للدورى كما سيتم استخدامها فى مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك التى ستقام فى الإمارات.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة التعاقد على 4 عربيات نقل تليفزيونى بداية من الدور الثانى من الدورى المصري، الذى ينطلق نهاية فبراير المقبل، نظرا لتطبيق تقنية الفيديو.

وتتجول عربات النقل التليفزيونى الأربع بين الاستادات التى تستضيف مباريات الدورى العام بداية من الدورى الثاني، حيث ستتم الاستعانة بها بشكل كبير مع تطبيق تقنية الفيديو. وكانت لجنة الحكام قد اقامت الدورة التدريبية العملية للحكام المصريين لتطبيق تقنية حكم الـvar، بحضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة ومحمد سمير زاهر مدير التسويق والتعاقدات وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام و 54 حكما. وأقيمت محاضرات نظرية للحكام باستاد القاهرة، قبل انطلاق التدريب العملى ، بمعرفة مندوب من الفيفا، وسيحصل الحكام المشاركون على رخصة دولية لتطبيق الـvar.

ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزء من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدوري، وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدوري.

وتصل تكلفة تطبيق الـ «VAR» بالدورى المصرى لمليون يورو فى الموسم الواحد، ما يعادل 18 مليون جنيه مصرى تقريبًا، بواقع 3 آلاف يورو فى المباراة الواحدة تقريبا، وذلك فى حال استئجار الأجهزة وليس شراؤها.

وأضاف عمرو الجناينى نبذل كل ما فى وسعنا من أجل عودة الجماهير ولكن هناك عوامل كثيرة جدًا فى هذا الملف والفترة المقبلة ستشهد رجوعهم بأعداد محددة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق