رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يواصل صدارته للدورى بخماسية نظيفة فى طنطا
كهربا يتألق ويسجل أول هدفين له بالقميص الأحمر ويصنع آخر جميلا لمروان محسن

> عمرو فوزى

حقق النادى الأهلى فوزا كبيرا أمس على نادى طنطا بخماسية نظيفة فى اللقاء الذى أقيم بينهما باستاد القاهرة الدولى بالجولة الـ13 لمسابقة الدورى، ليواصل الأهلى تصدره جدول المسابقة برصيد 33 نقطة من 11 مباراة، بينما يتأزم موقف طنطا ويبقى فى المركز الـ16 برصيد 10 نقاط من 13مباراة.

شهدت المباراة تألق الدولى محمود كهربا لاعب الأهلى الجديد الذى شارك فى الشوط الثانى حيث أحرز أول أهدافه بالفانلة الحمراء ليسجل هدفين لفريقه، كما صنع هدفا جميلا لمروان محسن وتعد المباراة ثالث مباراة لكهربا مع الأهلى.

اعتمد فايلر على محمد الشناوى فى حراسة المرمى وعلى معلول، رامى ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هانى فى الدفاع، عمرو السولية، محمود متولى، محمد مجدى أفشة فى الوسط وحسين الشحات، أحمد الشيخ، أجايى فى الهجوم

قام فايلر باجراء عدة تغييرات على تشكيلة الفريق وكذلك مراكز اللاعبين للتغلب على الاصابات والإرهاق الذى يعانى منه الفريق بإشراك حسين الشحات أساسيا بعد أن غاب للإصابة فى الفترة السابقة، كما اعتمد على ياسر إبراهيم فى قلب الدفاع مع رامى ربيعة، وأشرك محمود متولى فى مركز لاعب الوسط المدافع فى محاولة لتعويض غياب أليو ديانج.

بينما اعتمد أيمن المزين المدير الفنى لطنطا على تشكيلته الأساسية خلال اللقاء وهى على فرج فى حراسة المرمى وخط الدفاع محمود مسعود، ومحمد الشاذلى، ووليد عادل، ومحمد العشرى،وحسام غالى، وإيهاب سمير، وأحمد الشناوى، وأحمد الألفى فى الوسط، وثنائى هجومى أونش، وأحمد سالم صافى.

> الشوط الأول: بدأ الأهلى المباراة بالضغط على لاعبى طنطا أملا فى إحراز هدف مبكر. بينما لجأ فريق طنطا الى الدفاع بكامل خطوطه طوال المباراة ولم يظهر للفريق أى انياب هجومية أو أى فرص حقيقية على مرمى الشناوى الذى لم يختبر طوال المباراة.

وفى الدقيقة الثانية يمرر السولية كرة رائعة لحسين الشحات، الذى سددها بقدمه اليسرى لكن على فرج حارس طنطا يبعد الكرة لركلة ركنية.
وكاد أحمد الشيخ يفتتح أهداف الأهلى بضربة رأس فى الدقيقة 3 بعد كرة عرضية من على معلول.

وحصل أحمد الشيخ فى الدقيقة 10 على ركلة جزاء، نفذها حسين الشحات، وتصدى لها على فرج، وعاد الشحات ليتابع الكرة فى المرمى، ليحرز الهدف الأول للأهلى.
وفى الهجمة  الوحيدة لطنطا فى هذا الشوط لعب أونش ضربة رأس بعد تلقيه عرضية رائعة من الجانب الأيسر لطنطا، لكن الكرة ذهبت للشناوى ليُمسك بها بكل سهولة فى الدقيقة 35.

وفى الدقيقة 45، كاد الأهلى يسجل الهدف الثانى، بعد تمريرة رائعة من أحمد الشيخ، لمجدى »أفشة« داخل منطقة الجزاء، لكن على فرج أنقذ الكرة ببراعة، وعاد أجايى ليهدر كرة من متابعة تصدى فرج من تسديدة رامى ربيعة.

> الشوط الثاني: بدأ الشوط الثانى بنفس الأداء التكتيكى للفريقين دفاع تام لفريق طنطا من منتصف الملعب يقابله ضغط متواصل من فريق الاهلى واستحواذ وهجوم بكامل خطوطه لزيادة الاهداف، ويصاب متولى فى الدقيقة 54،ليخرج وينزل احمد فتحى بدلا منه فى منتصف الملعب، ويقوم فايلر بإجراء تغيير آخر لتنشيط الجانب الهجومى للفريق فيشرك »كهربا« فى الدقيقة 59، بدلا من محمد مجدى «أفشة».

وفى الدقيقة 68، أرسل على معلول كرة عرضية تجاه مرمى طنطا، يبعدها على فرج لتسقط أمام أحمد الشيخ، سددها بقدمه اليسرى، لكن مدافع طنطا أنقذها من على خط المرمى، وحاول أحمد فتحى فى الدقيقة 78 استغلال تقدم على فرج ليسدد كرة لوب من فوق الحارس من منتصف الملعب لكن الكرة تمر بجوار القائم.

ونجح كهربا فى أن يسجل أول أهدافه بقميص النادى الأهلى فى الدقيقة 79، ليسجل ثانى أهداف الأهلى فى المباراة، من انفرادة للشحات لترتد من قدم حارس طنطا أمام كهربا الذى يضعها بسهولة وذكاء فى المرمى، وفى الدقيقة 80 ومن تمريرة أرضية سحرية من على معلول، سجل أحمد الشيخ الهدف الثالث للنادى الأهلى، من تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

وجاء مروان محسن الذى شارك بدلا من جونيور أجايى فى العشر دقائق الأخيرة من المباراة، ليسجل الهدف الرابع للنادى الأهلى فى الدقيقة 88 بعد تمريرة رائعة من داخل منطقة الجزاء من محمود عبدالمنعم «كهربا».

وفى الدقيقة 90 صنع عمرو السولية كرة رائعة لكهربا الذى سجل الهدف الخامس للقلعة الحمراء والثانى له مع الفريق، لتنتهى المباراة بخماسية نظيفة للأهلى يواصل بها تصدره الدورى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق