رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مسئول بالاتحاد الأوروبى: مصر على طريق الوصول بالتعليم لجودة عالية..لا شكاوى من «اللغة الثانية» للثانى الثانوى.. وشوقى: الامتحانات الإلكترونية قلصت الغش

كتبت ــ نيڤين شحاتة
> جانب من فاعليات إطلاق مسابقة شيف المستقبل

أكد إبراهيم العافية رئيس التعاون فى وفد الاتحاد الأوروبي، أن مصر على الطريق الصحيح فى الوصول بالتعليم إلى جودة عالية، مما يخلق فرص عمل أفضل للشباب ويحقق النهضة والتقدم لمصر.

وقال العافية - خلال حضوره أمس إطلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقة شيف المستقبل الموسم الثالث، ومسابقة صناع ملابس مصر الموسم الأول - إن الهدف من تلك المسابقات التركيز على العامل البشرى وتنمية قدراته ومهاراته لتحقيق تنمية اقتصادية.

وأضاف الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى أن التعليم الفنى هو مفتاح تقدم الدول؛ لذا بذلت الوزارة الجهود لتطويره لتحقيق مستقبل أفضل لأبنائها من خلال تغيير المناهج وجعلها تواكب العصر الحديث، .

وأكدت شروق زيدان المدير التنفيذى لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى بالتعاون مع ووزارة السياحة، أن الهدف من إقامة تلك المسابقات دعم التعليم الفنى والذى يمثل طلابه نحو60%من الطلاب، وقطاع السياحة والفندقة بمصر، لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة، ورؤية مصر 2030 فى تحقيق التنمية المستدامة. وأوضحت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب أن قطاع السياحة يعد أحد أهم عناصر قوة الاقتصاد فى دول العالم، وأن تلك المسابقات تُعد الحلم الذى أردنا تحقيقه منذ أكثر من ثلاث سنوات.

من ناحية أخري، أدى أمس طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ولم ترد شكاوى الامتحان.

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رصد عدد محدود من حالات الغش الإلكترونى عن طريق تواطؤ من المشرفين على اللجنة وبعض الطلاب، وأضاف أن الامتحانات الالكترونية نجحت فى تقليص حالات الغش بالمقارنة بالسنوات السابقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق