رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«العميد» يودع سموحة أمام «الحدود».. والإسماعيلى يستضيف طلائع الجيش

أشرف إبراهيم

  • المقاصة يواجه إنبى ويبحث عن طوق نجاة من «مثلث القاع»

 

تقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الـ13 بمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، تبدأ فى الثانية والنصف عصرا بمواجهة حرس الحدود وسموحة على إستاد المكس، ثم يلتقى المقاصة مع إنبى فى الخامسة مساء على إستاد السلام، ويختتم لقاء الإسماعيلى مع طلائع الجيش فى السابعة والنصف مساء على إستاد الأول.

مباراة حرس الحدود وسموحة مواجهة متكافئة بلغة الأرقام ومتطابقة تماما من حيث عدد النقاط ومرات الفوز والتعادل والخسارة لكل فريق، ولكنها نفسيا تصب فى صالح الحرس الذى استطاع تحقيق نتائج إيجابية فى الجولات الثلاث الأخيرة بحصد 7 نقاط من أصل 9، بعكس سموحة الذى حصد 3 نقاط فقط من أصل 9، هذا بالإضافة إلى أن مباراة اليوم ستكون الأخيرة الذى سيقود فيها حسام حسن تدريب سموحة بعدما تقدم باستقالة رسمية من تدريب الفريق، وهو أمر سيكون سلاحا ذا حدين، فإما سيدخلها اللاعبون بمعنويات مرتفعة لتحقيق نتيجة إيجابية لوداع مدربهم بشكل لائق، أو سيحدث العكس فيلعب الفريق بصورة متراخية وتكون النتيحة الخسارة، لأنه لن يكون هناك حساب من مدرب.

أما الحرس فيدخل اللقاء محتلا المركز السادس برصيد 17 نقطة حصدها من 12 مباراة بالفوز فى 4 مواجهات مقابل 5 تعادلات و3 خسائر، ويدخل سموحة اللقاء محتلا المركز السابع بنفس أرقام الحرس، مع اختلاف أن نتائج مواجهاته الأخيرة شهدت هزيمتين متتاليتين أمام دجلة والمصري.

أما مباراة المقاصة وإنبى فهى مواجهة يملك فيها الفريقان دوافع الفوز وبقوة، خاصة المقاصة، من أجل الهروب من مثلث الخطر الذى يسكن فيه منذ عدة أسابيع، وتمر الجولات دون جديد بعد أن أصبحت نتائجه محصورة بين التعادل والخسارة.

يدخل المقاصة اللقاء محتلا المركز الـ16 برصيد 10 نقاط حصدها من 12 مباراة أمام المقاولون والخسارة من الأهلي، أما إنبى فيدخل اللقاء فى المركز التاسع برصيد 16 نقطة حصدها من 12 مباراة بالفوز فى 4 مواجهات والتعادل والخسارة فى مثلهن. أما آخر مباريات اليوم بين الإسماعيلى وطلائع الجيش، فهى مواجهة صعبة بالرغم من أنها بلغة الأرقام والترتيب فى جدول الدورى تصب فى صالح الإسماعيلي، إلا أنها عمليا ستكون متكافئة نظرا لتشابه ظروف الفريقين فى الجولات الخمس الأخيرة التى حصد فيها كل فريق 4 نقاط فقط بالفوز فى مباراة والتعادل فى أخرى مقابل 3 خسائر.

الإسماعيلى يدخل اللقاء فى المركز الـ11 برصيد 14 نقطة حصدها من 12 مباراة بالفوز فى 4 جولات مقابل تعادلين و6 خسائر، وشهدت نتائج مواجهاته الأخيرة الخسارة أمام بيراميدز وسبقها التعادل أمام إنبى والخسارة أمام المقاولون، وكان آخر فوز حققه على نادى مصر فى 15 من الشهر الماضي.

أما طلائع الجيش فيدخل اللقاء محتلا المركز الـ13 برصيد 11 نقطة حصدها من 12 مباراة بالفوز فى جولتين مقابل 5 تعادلات ومثلها من الخسائر، وكانت آخر نتائجه الخسارة أمام الحرس وسبقها الفوز على دجلة والتعادل أمام أسوان بقيادة مدربه طارق يحيى الذى ما زالت نتائجه متذبذبة وغير مستقرة منذ توليه المهمة ويطمع بالطبع اليوم فى الفوز من أجل القفز للمنطقة الدافئة بجدول المسابقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق