رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سرفيس» القاهرة «تحت التطوير»

عبدالهادى تمام
إحدى الحملات المرورية بالقاهرة

لمواجهة تجاوزات قائدى سيارات السرفيس التى تجوب شوارع القاهرة، شكلت محافظة القاهرة 8 فرق لمطاردة السيارات المخالفة، التى يقترب عددها إلى نحو 10 آلاف سيارة، تعمل على 286 خطا للسير، وفقا لاحتياجات المواطنين وقدرة استيعاب الشوارع والمحاور، وذلك وفقا للدراسات الميدانية، بهدف تقديم خدمات متميزة لشريحة ضخمة من سكان العاصمة ومن خارجها لقضاء مصالحهم.

ويشير اللواء عمرو جمجوم، رئيس جهاز مشروع السرفيس، إلى أن هذه السيارات لها مسارات محددة، وتعمل من خلال 14 موقفا رئيسيا، ومن خلال خط سير موحد، كما أنه يجرى حاليا إنشاء موقف جديد بالكيلو 45 طريق السويس، وتزويده بأحدث المعدات، للعمل على تطوير الأداء ورفع كفاءة ما يقدم من خدمات.

وأضاف أن المحافظ اللواء خالد عبد العال، يولى اهتماما ملحوظا لدعم المشروع، لأنه ضمن منظومة النقل الجماعي، ولأنه مكمل لخطوط النقل العام والمحطات الرئيسية لمترو الأنفاق، حيث يؤكد المحافظ ضرورة حسن الأداء والانضباط، والتأكد من قيام الموظفين والعاملين بالمشروع بالأعمال المنوطة بهم، حيث تتم مراجعة المبالغ التى يتم تحصيلها غرامات ومخالفات للسيارات التى تقوم بتغيير خطوط السير المقررة، وأيضا تحصيل زيادة على التعريفة المحددة، وأن هناك 8 فرق تقوم بمتابعة السير ومطاردة السيارات المخالفة للمسارات وعدد الركاب وتحصيل مبالغ زيادة عن المقرر للتعريفة، أو تقسيم المسافة للحصول على ضعف القيمة المقررة.

ونوه بأن المحافظ أصدر قرارا بتزويد المشروع بعدد من الأجهزة الإلكترونية، والعمل من خلال وسائل الدفع الإلكتروني، للحفاظ على المال العام، تنفيذا لخطة الدولة للتحول الرقمي.

ويشير جمجوم إلى أنه تم ضبط 11 ألفا و534 مخالفة، منها 7298 سيارة تقوم بتحصيل تعريفة أعلى من المقررة، و944 سيارة دخلت المدينة دون تصريح، و710 تغيير خط السير، و2266 سيارة تقوم بالتحميل العشوائي، بهدف الهروب من الأماكن التى حصل على التصريح لها، علاوة على ضبط 1061 سيارة تقوم بتجزئة المسافة وتحميل الركاب ضعف المقرر، بالاضافة إلى نحو 2010 سيارات تعمل بعد انتهاء التصريح لها »الكارتة«، و29 سيارة خارج السرفيس، و16 لا تقوم بالإعلان على السرفيس وخط السير.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق