رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خالد العنانى: افتتاح المعبد اليهودى يعكس الوجه الحضارى لمصر  

> الإسكندرية ــ أمل الجيار ـ عزة السيد ــ القاهرة ــ هشام زكى
[ تصوير ـ عصام شكري ]

عبر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عن سعادته من الانتهاء من ترميم المعبد اليهودى بالإسكندرية، قائلاً: «افتتاح المعبد يدل على الوجة الحضارى الذى تمتلكه مصر».

جاء ذلك خلال افتتاح المعبد اليهودى بشارع النبى وسط الإسكندرية، أمس، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تهتم بالتراث المصرى دون التمييز على أساسى ديني، موضحًا أن عام2020 سوف يكون عام خير على قطاعى السياحة والآثار.

ومن جانبها، قالت ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية بالقاهرة، إن ترميم المعبد يعد اعترافا بأنه جزء من تاريخ مصر والآثار المصرية، وأنهم جزء من الوطن، معبرة عن سعادتها بترميمه بصورة مبهرة ليعود كما كان فى السابق، خاصة أن المعبد له مكانة خاصة، لكونه الأكبر فى الشرق المتوسط.

وكان وزير الآثار قد افتتح بالقاهرة، أمس مسجد قصر عابدين «جامع الفتح الملكى» بعد تطويره والذى استغرق العمل به قرابة ثلاث سنوات بتكلفة حوالى 16 مليون جنيه شهد الافتتاح د. مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء إبراهيم عبدالهادى و إبراهيم صابر نائبا محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشرقية واللواء محمد حنفى السكرتير العام ومصطفى عبدالعزيز السكرتير المساعد والعميد أحمد أنور رئيس حى عابدين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق