رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الدولار يهبط 6 قروش ويصل إلى أدنى مستوى له منذ 34 شهرا

هبطت أسعار الدولار بنحو 6 قروش فى تعاملات البنوك أمس، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ 34 شهرا - منذ مارس 2017 - لتسجل فى عدد كبير من البنوك 15.93 جنيه للشراء و16.03 جنيه للبيع، وذلك بسبب زيادة تدفقات النقد الأجنبى ووفرة المعروض من الدولار.

وقال محمد الأتربى رئيس بنك مصر، أن أحد أهم اسباب تحسن الجنيه أمام الدولار، ان مصر أكثر الدول أمانا فى المنطقة، ومؤشراتها الاقتصادية فى تحسن مستمر، ونتيجة التوترات فى المنطقة هناك تدفق من الخارج للعملات الأجنبية فى السوق المصرية، وبالتالى فإن المعروض أكثر من حجم الطلب، مما ينعكس على تراجع السعر.

كما أكد عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر، أن دخول الأجانب بصورة مكثفة لشراء أذون الخزانة، وبيع مبالغ كبيرة من الدولار، أدى إلى نزول السعر، مؤكدا أن دخول المستثمرين الأجانب بهذا الشكل يعكس الثقة فى الاقتصاد المصرى، وجاذبية فرص الاستثمار، بالاضافة إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد. وأوضح أن ما اسهم أيضا فى تحسن الجنيه أمام الدولار، هو حالة الارتياح بالسوق لهدوء حدة التوتر على الصعيد الامريكى الايراني. على جانب آخر ، أكد مسئول باحدى شركات الصرافة، أن السوق شهدت زيادة واضحة فى المعروض من الدولار وتراجعا فى حجم الطلب عليه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق