رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

برنامج لتدريب شباب الإدارة المتوسطة بالبترول

كتب ــ ياسر مهران

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تهدف إلى بناء مجموعة من الكفاءات المؤهلة القادرة على تولى المسئولية فى المستقبل.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مجموعة من أعضاء برنامج الإدارة الشابة والمتوسطة لإعداد القيادات ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، والذين انتهوا من البرنامج التدريبى المتقدم بالتعاون مع شركة «بيكر هيوز» الأمريكية لمدة 3 أشهر فى مواقع عملها الخارجية بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وايطاليا وألمانيا والإمارات والذى استهدف تعزيز مستوى المهارات العلمية والعملية للكوادر الشابة.

وأشار الوزير  إلى أهمية دور الشركاء الأجانب فى دعم هذا البرنامج الذى يمثل نموذجاً للشراكة المتميزة التى يحظى بها قطاع البترول مع شركائه من شركات البترول العالمية لما بذل فيه من جهود مشتركة لوضع اطار مناسب للشباب للعمل والتميز وخوض تجارب جديدة فى كل المجالات الفنية والادارية.

وقال الوزير إن معايير العمل والأداء فى كل شركة أو مؤسسة تتوافق دائماً مع استراتيجيتها وأهدافها وإن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول حرص منذ بدايته فى عام 2016 على تطبيق معايير الشفافية والكفاءة والسلامة فى كل العمليات.

من جانبهم، أكد المتدربون الشباب أهمية البرنامج فى صقل مهاراتهم وتنمية خبراتهم من خلال التعرض لتجارب مختلفة عن أجواء العمل فى مصر ووسائل التخطيط الاستراتيجى والتفكير بديناميكية تعمل على ضمان كفاءة العمليات، وأبدوا  استعدادهم التام لنقل كل هذه الخبرات المكتسبة خلال فترة التدريب وانتقاء الأنسب منها للمساهمة فى تحسين منظومة العمل فى قطاع البترول المصرى حيث اكتسب الشباب المتدربان خبرة تطبيق أفضل الممارسات فى تخصصاتهم مدعومة بالتكنولوجيات الجديدة التى تستخدمها الشركة العالمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق