رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الملك سلمان يدعو إلى قمة عاجلة لقادة الدول المطلة على البحر الأحمر

الرياض ــ مختار شعيب

أعلن وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان أمس، أن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز سيدعو إلى قمة لقادة الدول المطلة على البحر الأحمر. وقال الأمير فيصل بن فرحان ــ خلال اجتماع وزراء خارجية الدول المطلة للبحر الأحمر ــ إن الاجتماع سيقر خلاله ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية وخليج عدن، موضحا أن ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية وخليج عدن سيرفع للقادة فى اجتماع القمة الذى سيدعو إليه العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف وزير الخارجية السعودى أن أهمية اجتماع وزراء الخارجية «تأتى فى هذه المرحلة الحساسة التى نحن أحوج ما نكون فيها إلى تسريع وتيرة تعاون دولنا وتعزيز قدراتنا بما يمكننا من مواجهة أى مخاطر أو تحديات تواجه منطقتنا، والعمل على حماية أمن البحر الأحمر وخليج عدن».

وقد استقبل الملك سلمان، وزراء خارجية الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، ونقل الوزراء لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير قادة دولهم.

وجرى خلال الاستقبال، بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير التعاون المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بما يعزز الأمن والاستقرار فى المنطقة وتأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، والتوقيع على ميثاق المجلس. وتناول الاجتماع الموضوعات ذات الصلة بالمسئولية الأساسية التى تقع على دول المنطقة، لتفادى تدخلات أى دول خارج المنطقة فى شئون هذه المنطقة الحساسة بالذات فيما يتعلق بالأمن والاستقرار، لتحقيق المصالح المشتركة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق