رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرى: استمرار حالة الطوارئ حتى نهاية موسم الأمطار

كتب ــ إسلام أحمد فرحات
جانب من استعدادات الرى لمواجهة الأمطار

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى استمرار حالة الطوارئ بعد رفعها الي الدرجة القصوى بين جميع الهيئات والقطاعات والاجهزة التابعة للوزارة حتى نهاية الشتاء لمواجهة الأمطار الغزيرة .

وأكدت الوزارة اتخاذ جميع التدابير والاستعدادات اللازمة لاستيعاب مياه الأمطار والاستفادة منها والمحافظة على شبكة الطرق وتأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات خاصة شمال الدلتا والساحل الشمالى ومطروح.

وأشار المهندس محمود السعدى، رئيس مصلحة الرى الى استمرار حالة الطوارئ بالمصلحة حتى نهاية موسم الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الاحتياطات والتدابير وجاهزية كل المعدات لتفادى أى مشكلات قد تحدث فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف السعدى أنه تتم متابعة حالة المياه، ومناسيبها فى نهر النيل وشبكة الترع والمصارف وكذلك حالة الطقس من خلال مركز التنبؤ بالوزارة، لافتًا إلى أن المركز من الأدوات المهمة التى يتم الاعتماد عليها لضبط منظومة المياه.

وأشار إلى أن وزارة الموارد المائية والرى اتخذت كل الاستعدادات اللازمة للنوات طوال موسم الشتاء، وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ لكل محطات رفع المياه التابعة للوزارة وأيضًا المتابعة المستمرة للمجارى المائية ومراقبة المناسيب على مدى الساعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق